الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بوزار".. 35 عامًا في خدمة البشرية

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 02:41 م
خالدة بوزار
خالدة بوزار

أكثر من 35 عامًا من الخبرة القيادية على الصعيدين الدولي والوطني، منهم 25 عامًا في منظومة الأمم المتحدة، وتتمتع بخبرة في مجال تنمية الدول الهشة وتصميم استجابات في الصراع وما بعد الصراع.

إنها  الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، و المديرة المساعدة ومديرة  المكتب الإقليمي للدول العربية  ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ الدكتورة خالدة بوزار.

التنمية المستدامة بالمنطقة العربية

عملت على نطاق واسع على مجموعة واسعة من قضايا التنمية التي تغطي التنمية المستدامة، والتنمية الريفية، والبيئة، وتغير المناخ، والهجرة، والاقتصاد والصناعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وآسيا ، ومناطق أوروبا الشرقية ، وبشكل رئيسي في المناطق العربية.

 انشاء مرافق اللاجئين

 شمل إنجازاتها الرئيسية إنشاء مرفق اللاجئين والمهاجرين والتهجير القسري والاستقرار الريفي (FARMS)، وقيادة الاستراتيجية الحالية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية للمشاركة في البلدان ذات الأوضاع الهشة، والتفاوض على أول برنامج قطري في العراق والانخراط في البلدان ذات المالية العامة المحدودة مثل اليمن.

 أهم المناصب فى تاريخها

 وقد تقلدت العديد من المناصب: نائبة مدير قسم التكنولوجيا والصناعة والاقتصاد ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، الرائد في تطوير الاستراتيجيات والسياسات وملفات ، وإقامة شراكات رئيسية (2008-2012 ) بين عامي 2004 و 2008 ، قادت إنشاء العمليات التجارية الخاصة بالبيئة العالمية وتغير المناخ التابعة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية والتي ساهمت في حشد موارد كبيرة وتعميم هذه القضايا على نطاق أوسع في جميع عمليات الصندوق.

 عملت كذلك كمستشارة إقليمية للتنمية المستدامة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر ، وخبيرة فنية دولية في تنمية الأراضي الجافة في مكتب سياسات التنمية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديرة برنامج في الآلية العالمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

 وحصلت على درجة الدكتوراه في العلوم من جامعة العلوم بيير وماري كوري، باريس، وتتحدث الإنجليزية والعربية والفرنسية.

الكلمات المفتاحية
ads