السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح تمنح حياتك الزوجية السعادة والاستقرار

السبت 11/سبتمبر/2021 - 03:59 ص
هير نيوز

 الزواج رباط مقدس بين طرفين، حياة كاملة مشتركة، وبعده من الممكن أن تكتشف الزوجة أو الزوج عادات كثيرة في الطرف الآخر، بعض السيدات لا يستطعن التعايش معها، خاصة أن الزواج هو بداية جديدة وحياة أخرى.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، بعض النصائح والحقائق التي تساعد في العيش حياة هادئة مع شريكك، من خلال الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية والعاطفية.

1- العادات الشخصية
بعد الزواج ستكتشفين الكثير من العادات الشخصية لذلك يجب عليكِ التأقلم والتعايش معها.

2- الروتين في العلاقة
من الممكن أن يدخل الروتين في حياتكما الزوجية خاصة بعد مرور سنوات، لذلك يجب عليكِ عدم ترك نفسك وزوجك للروتين الذي يقتل العلاقة بينكما جددي حياتك واكسري الملل سواء بخروجات أو تنظيم عشاء رومانسي، أو مشاركة الشريك في هواياته المختلفة كي تستمتعا بالحياة.
 
3- الحياة تتغير وعليكِ التوازن
يجب على الزوجة معرفة أن الحياة تتغير بعد الزواج، ومن الممكن أن تكهري شيئا كنتِ تحبيه، وكذلك في الطرف الآخر، لذلك عليكِ إحداث توازن في نمط الحياة لحياة هادئة.

4- متناميش وأنتِ زعلانة
يجب على الزوجة أن تنحي أي خلافات زوجية جانبا، وألا تخلد إلى النوم وهي في حالة زعل أو غضب «متناميش وأنتِ زعلانة»، كما يجب ألا تترك زوجها غاضبا أثناء الخلود إلى النوم، فهذا يؤثر على علاقتكما.

5- المساحة الشخصية
يجب على الزوجة وكذلك الزوج ترك مساحة شخصية لكل منهما، حيث إنها تعمل على تعزيز العلاقة وعدم الملل حيث يجب تخصيص وقت لكل منهما لممارسة حياته وزيارة أقاربه وأصدقائه أو ممارسة هواياته.
 
اقرأ أيضًا..
6- الضحك والفكاهة مطلوبان
يساهم الضحك والفكاهة في كسر الروتين والملل في الحياة الزوجية، حيث يعيد التوازن للعلاقة من جديد، يجب على الزوجة أن تداعب زوجها بحس الفكاهة حيث تسفر عن إذابة الزعل حال تواجده.

7- الحب وحده لا يكفي 
يجب على الزوجة أن تعلم أن الحب وحده لا يكفي لإنجاح العلاقة الزوجية، على الرغم من أنه من المقومات الأساسية لكن الزواج قائم على الثقة، الاحترام، ومشاركة المسئولية.

ads