السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فرفشة ومناعة».. دراسة حديثة تنصحك بممارسة العلاقة الزوجية

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 08:27 م
هير نيوز

تعتبر العلاقة الحميمية أحد أهم الواجبات في عش الزوجية، لما لها من آثار قوية في استمرار حالة السعادة بين الأزواج، لكن بعض السيدات يرون أنها حمل كبير عليهن، خاصة مع ضغوط الحياة والمشاغل اليومية، التي تنتهي بحالة الإرهاق.

وعلى عكس الشائع، فإن ممارسة العلاقة الحميمية، تعمل على رفع المناعة لتمثل حائط صد يحمي الجسم من الأمراض فضلًا عن التخلص من التوتر.

وتؤكد دراسة بحثية حديثة أن الجنس يعمل على تحسين النوم ويزيد من هرمون "الإستروجين" وهذا يعني المزيد من الكولاجين، مما يعني بشرة أفضل للنساء.

ووفقًا للدراسة، فإن الرجال الذين يعانون من هزات الجماع بشكل متكرر تقل لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث تنطلق أثناء ممارسة العلاقة الحميمية هرمونات مثل: "الأوكسيتوسين الذي يعرف بهرمون السعادة و"DHEA"، وكلاهما يمكن أن يساعد في حمايتك من السرطان وأمراض القلب ويخففان التوتر ويحفزان السعادة ويساعدان على حمايتك من الشيخوخة.

وللحصول على علاقة جنسيو جيدة، عليك بعدم الالتفات إلى الضغوط عليك أو على شريكك، والاستمتاع باللحظة، والتركيز على النقاط الجنسية الخاصة بك كلها للمساعدة في زيادة فرصك في الوصول الى النشوة الجنسية.

وأيضًا ركزي على التواجد والاستمتاع بوقت الحميمية مع شريك حياتك، وخذي الوقت الكافي لمعرفة ما يستمتع به، فقد يساعد ذلك أيضًا في تخفيف الضغط عنك للوصول إلى الذروة فالتناغم والتبادل مع الشريك أمرًا مهمًا مما يساعد على الوصول إلى النشوة الجنسية في وقت واحد.

في بعض الأحيان تلجأ البعض إلي استخدام زيوت لزيادة التحفيز الجنسي للمرأة ومساعدتها على النشوة الجنسية بشكل أسرع، لكن هناك من يري أن استخدام الزيوت في بعض الأحيان إلى تسريع عملية الاثارة الطبيعية، لأنها تجعل التحفيز أكثر متعة مع تقليل أي جفاف.

ads