الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات لاستعادة نضارة بشرتك من جديد

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 12:10 م
هير نيوز

تعتبر البشرة هي المظهر الأساسي لكل سيدة، والحفاظ عليها ربما يصعب على الكثيرات، لكن هناك خطوات بسيطة يمكن من خلالها استعادة نضارة بشرتك مرة آخرى.

وتستعرض بوابة« هير نيوز»، خطوات استعادة نضارة البشرة من خلال الدكتورة إيمان فيود، اخصائية جلدية وتجميل.

1- اشربي مياه
يجب على السيدات تناول المياه بكثرة خلال اليوم حيث يحافظ على ترطيب البشرة ويساعد في التخلص من السموم.

2- اشربي ماء الليمون

ماء الليمون يعتبر ديتوكس طبيعي للبشرة حيث يعمل على نشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة ويعالج حب الشباب ويقلل من ظهور الندبات والبقع.

3- استخدمي ماسكات عالية الفعالية
كما يمكنك استخدام أقنعة بفاعلية عالية وتعالج مشاكل البشرة بوقت قصير مثل ماسك الطين لأنه يعمل على تنظيف الخلايا الداخلية بالبشرة والتخلص من الرواسب ويزيل الجلد الميت، الرؤوس السوداء، يحدّالمسامات الواسعة، يحارب بهتان البشرة ويوازن إنتاج الزيوت فيها.

4- قشري البشرة

يمكنك اللجوء إلى تقشير البشرة من وقت لآخر، حيث تعمل على استعادة نضارة الوجه، كما تساعد على التخلص من الجلد الميت وتعزيز الكولاجين والدورة الدموية فيه.

5- قومي بتدليك الوجه

كما يمكنك تدليك الوجه من خلال تمارين اليوجا، حيث تساعدك على محاربة بهتان البشرة، اضغطي باصبعي السبابة والأوسط فوق الحاجبين، ارفعي حاجبيك كأنك كتفاجئة الى فوق، وضعي اصبعي السبابة والأوسط تحت الحاجبين، ارفعي الأصابع الى الأعلى وأغلقي عينيك. هذه الخطوة سترفع العينين والحاجبين وتخلق مدى أكبر، واعملي حركات دائرية حول العينين.

6- تناولي المأكولات الغنية بالفيتامين

كما يجب تناول المأكولات الغنية بالفيتامين للحفاظ على شباب البشرة وتنشيط الكولاجين، وتحمي الخلايا من التلف كما تساعد على إستعادة نضارة الوجه، كما تساعد على إعادة نمو الخلايا التالفة في البشرة.

ads