الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحب وحدة لا يكفي ..مني :مفيش حاجة اسمها حب ..ريهام :كدبة كبيرة ..استشاري نفسي:ممكن يكون نزوة

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 03:30 م
هير نيوز



تعتقد بعض الفتيات ان الحب الأول هو الذي يعيش ويكفي للعيش في سعادة، لكنه في كثير من الاوقات يكون عبارة عن قصة لم تكتمل، او موضوع بدأ بحب وانتهى بتدمير حياة شخص نفسيًا، وبعضه لم يكن صادقًا، لكن بعض الفتيات والزوجات لا يؤمن بذلك.

بوابة "هير نيوز"، تستعرض قصص سيدات عيشن الحب الأول لكنهن لم يكملن قصصهن، كما تستعرض رأي استشاري نفسي وعلاقات .

من بين القصص التي لم تكتمل قصة الزوجة الثلاثينية« منى مروان»، تلك الزوجة التي ارتبطت بأول قصة حب في حياتها حينما كانت في المرحلة الجامعية، فدق قلبها لزميلها في الجامعة وعاشا معاً قصة حب لم تكتمل لمدة 3سنوات« عشنا قصة حب كنت فاكراها اجمل قصة لنها كانت الحب الأول، لكن اكتشفت بعد كدة أن مفيش حاجة اسمها الحب الأول، علاقة دمرتني وخدت من طاقتي ومتجوزتوش، الحب الأـول بيكون مراهقة».

 « لايكفي ولم يكتمل»، بهذه العبارة لخصت ريهام عمر، قصتها مع الحب الأول، مؤكدة أنه كدبة كبيرة تعيشها الفتيات، وبعضهن يفنين عمرهن انتظاراً للفارس صاحب قصة الحب الأول،« الحب هو للإنسان اللي هيدخل بيتك ويرتبط بيكي، أنا ارتبطت بشخص سنتين بدعوى الحب الأول لكن اكتشفت انه غير كافي، كل الظروف المحيطة بينا قالت استحالة الارتباط، فكرت في مصلحتي وارتبطت بشخص آخر وسعيدة معاه، وأيقنت ان مفيش حاجة اسمها الحب الأول».


لك يكن حال أسماء عبد العال، أكثر حظا من زميلاتها، فالفتاة ارتبطت بعلاقة عاطفية بحبها الأول، لكنها ذاقت مرارة الفراق، بعدما لم يحالفهما الحظ في الارتباط:« خدعة كبيرة، عشت سنوات ظنيت أنها الأجمل، لكن تذوقت رمارة الفراق، بعدما تركني دون سبب واضح، وحينها شعرت أنها نهاية الحياة، فكيف يتعلق قلبك بشخص ويصبح كل حياتك وفجاة يتركك دون مبرر؟، الحب لمن اعزنا وليس لمن أحبنا، خليها قاعدة في حياتك».

بينما تؤكد الدكتورة هند البنا، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، أن « الحب الصادق ينتهي بالزواج»، فكثيرا من الفتيات يقعن في الحب لأول مرة، لكنه من الممكن أن يكون نزوة أو هفوه من الرجل، وبعض القصص تنتهي فعلا بنهاية سعيدة بالارتباط لكنها قليلة، نؤمن بوجود الحب لكن أن يكون صادقا، فضلا عن يكون خاليا من التجار بالعاطفية ويمكن أن يكون تعلق وليس حب.

وتشير استشاري الطب النفسي، إلى أن البدايات دائما مبهرة لكن النهايات هي التي تحدد، ومعظم حالات الحب الأول تكون نهاياته غير سعيدة وتترك أثرا سلبيا في حياة الفتاة، لذلك يجب الانتباه.



ads
ads