الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نورهان حسام تقدم وصفات أكل صحي لتشجيع البنات على الريجيم

السبت 11/سبتمبر/2021 - 06:09 ص
هير نيوز

تحلم كل فتاة بالحصول على الوزن المثالي والجسم الرشيق ولكن أحياناً يكون من الصعب عليهن اتباع روتين خاص بالدايت بشكل يومي وتناول الطعام الصحي التقليدي.

ولذلك قدمت نورهان حسام، البالغة من العمر 27 عاما، فكرة جديدة لتشجيع البنات على اتباع الدايت وتناول الطعام الصحي، وذلك بتحضيره بشكل وطريقة مختلفة مع التنوع فيه حتى لا تشعر البنات بالملل.

وقالت نورهان لـ«هير نيوز»: «كنت طوال عمري بحافظ على وزني بقدر ما استطيع، ولكن بعدما تزوجت من 3 سنوات ونقلت محل إقامتى وحركتى أصبحت قليلة جداً ووزنى زاد، بدأت أحاول أن أفقد الوزن أو أعمل دايت ولم أستطيع فعل ذلك عدة مرات كنت أفشل في اتباع حمية غذائية».



وأضافت: «لم أحب فكرة الأكل التقليدى المسلوق وشوربة الخضار ولا كنت أريد الذهاب للمتابعة مع طبيب تغذية لسبب عدم قبولي الروتين الممل في تناول الطعام الصحي، ولكن قررت أن أعمل على تغيير روتينى اليومي واستبدل طعامي العادى بطعام صحى، وذلك بمعني أن أتناول أي طعام ولكن كل شيء بطريقة أقل ضرر من العادية والتقليدية التي تسبب زيادة الوزن».


 
وأشارت نورهان حسام، إلى أنها قررت بعد ذلك عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حتى تنشر وصفاتها الجديدة للطعام وتصويره لتشجيع البنات التي تريد أن تخسر الوزن الزائد أن تتبعها، حيث أرادت مساعدة الفتيات على التخسيس والتخلص من الملل بسبب الدايت، ولكن تقوم على نشر ثقافة الأكل الصحي.

وتابعت نورهان: «لقد نجحت في ذلك بالفعل واستطعت أن أخسر من وزني 30 كيلو جرام وأيضاً زوجي فقد 36 كيلو جرام، ولذلك كنت أحاول أن اشجع الفتيات حتى تصل لذلك النجاح».



اقرأ أيضًا..

فشلتِ في إنقاص وزنك؟.. 5 خطوات لتحقيق «دايت» ناجح


ads
ads