الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بتفكري في الارتباط».. 5 أشياء يجب معرفتها أولاً

السبت 11/سبتمبر/2021 - 02:50 ص
هير نيوز

أصبحت علاقات الحب والزواج الفاشلة كثيرة جدًا في الفترة الأخيرة؛ وذلك بسبب وقوع الفتيات في خطأ عدم التفكير بشكل جيد واختيار شريك الحياة المناسب قبل الإقدام على خطوة الارتباط.

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة أميمة السيد، إلى عدة قواعد وضوابط يجب أن تتحكم فيها الفتاة قبل الارتباط بشاب أو التفكير في الزواج منه.

- احسني الاختيار
وقالت الدكتورة أميمة السيد لـ«هير نيوز»: «الكثير من الفتيات لا تستطيع التفكير بشكل صحيح قبل الارتباط بشخص ما في بداية حياتها، فيمكن أن يكون هناك الكثير من الأشخاص يتقدمون لخطبتها ولكن يجب أن تدرك الفتيات الطريقة الصحيحة التي يجب أن تفكر فيها قبل الارتباط من شخص وتسلم له قلبها وعقلها فيجب أن تحسن الاختيار من البداية».

وأضافت: «لا توجد حياة تخلو من المشاكل والهموم ومصاعب الحياة المادية والمعنوية، ولكن لكي تتحمل الفتاة تلك المشاكل يجب أن يكون اختيارها سليم والشخص الذي قامت باختياره يستحق تحمل ظروف الحياة من أجله».

- اكتشفي سلوكياته 
أشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أنه يجب أن تعرف الفتاة صفات الشخص وسلوكياته جيداً قبل الارتباط به، وذلك يتم من خلال التعامل معه، فهل هو شخص مهذب يتقي الله فيها أم لا وما هي سلوكياته وطريقة تعامله معها ومع الآخرين. 

- ابحثي عن شخصية قوية 
قالت الدكتورة أميمة: «يجب أن تكتشفي ذلك بنفسك فهناك شخص منقاد ويتعامل بأوامر أهله، ولكن هناك شخص آخر مستقل بذاته ولا يسمح لأحد يقوده بل أيضاً يتقي الله في أهله ومعاملته لهم، ولذلك يجب أن تستطيع الفتاة أن تفرق بين هذين الشخصين جيداً».

- ابتعدي عن بذيء اللسان
أكدت استشاري العلاقات الأسرية، على أن الشخص بذيء اللسان يجب أن تبتعد عنه الفتاة فهي ستعيش بذلك مع شخص يسبها ويكون بذيء اللسان معها طوال الوقت، ولكن يجب أن يكون شخص محترم وغير سليط اللسان حتى لا تشعر الفتاة بالخوف منه فهو من ستعاشره وتعيش معه طوال الوقت ويربي أطفالها.

اقرأ أيضًا..
- لا تقبلي بالإهانة
قالت الدكتورة أميمة السيد: «لا يجب أن تسمح الفتاة بدافع الحب أن الشخص الذي تقدم على الارتباط يهينها ويؤذيها سواء يسبها أو يضربها أو حتى يلمسها ويتطاول عليها، فهو يمكن أن يكون يختبرها بذلك ويعتاد على اهانتها فلا تضحي وتقبلي بالإهانة من البداية».





ads