الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس السيسي: الدولة تحتاج تريليون دولار سنويا| فيديو

السبت 11/سبتمبر/2021 - 05:05 م
السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن النمو السكاني تحدي حقيقي في وجه التنمية المستدامة، موضحا: "مين يقدر يعمل تعليم كويس فى ظل هذا التحدي وهو النمو السكاني، أو يعمل منظومة تأمين طبي حقيق لـ 100 مليون".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته في حلقة نقاشية بعنوان" حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل": "دولة زي مصر فى حاجة لما لا يقل عن تريليون دولار سنويا كأنفاق عام، يعني 18 تريليون جنيه ولو الرقم ده موجود حاسبوني وحاسبوا الحكومة على الأداء والممارسات وحقوق الناس".



وتابع الرئيس السيسى: "هو إحنا لما نلاقي طفلة زي منة الله بتاعت أسيوط بتطلب علاج يبقى ده كلام هو في دولة كدة، فالعلاج يجب أن يقدم لأى إنسان فهذا حق ولم استطع أقدمه حتى الآن ولذلك استهدفنا المبادرات وبدأنا بفيرس سي وتم القضاء على ذلك، ومش عايز الحكومة تزعل مني، وبقول للمصريين وانتبهوا لكلامي كله لأنه كلام مخلص وشريف وواع".

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد قال إن الاستراتيجية تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا..

ads
ads