الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وليد هندي يقدم روشتة تنمية مهارة الابتكار للطفل

السبت 11/سبتمبر/2021 - 07:30 م
د. وليد هندي
د. وليد هندي

قال الدكتور "وليد هندي" استشاري الصحة النفسية، لـ"هير نيوز": إن الطفل يتكون لديه مفهوم إيجابي نحو ذاته والقدرة على تحمل المسؤلية وتنمية مهارة الابتكار، عن طريق الرسائل الإيجابية الموجهه من الوالدين كدعمه وتحفيزه لفظيًّا أو غير لفظي عن طريق الابتسامة واحتوائه وتوفير له الأمان، كما أكد على أن الرسائل الإيجابية تحول الأشياء التي يمكن أن يراها الطفل عيبًا فيه إلى ميزة، وبالتالي تتكون لديه طاقات إيجابية تجعله شخص ناجح في المستقبل.

الرسائل السلبية

وعلى النقيض فالرسائل السلبية كالنقد والضرب وعدم المساواة بينه وبين إخوته تكون بداخله مخاوف عديدة من التعامل مع البشر وتجعله شخصًا اعتماديًّا مضطربًا في اختياراته، سواء اختياره مهنته أو اختياره لشريك حياته.

دور الأسرة العظيم

وهذا ما أكدت عليه الإعلامية منى الشاذلي خلال تكريمها في منتدى المرأة المصرية، قائلة إنها ظلت تبحث عن الإجابة الحقيقية لتحقيقها قدرًا من النجاح في حياتها وهل ذلك بسبب الاجتهاد الدائم أو الصبر أو تلك القوة الداخلية التي ترفض الانكسار في المواقف المختلفة.

وتابعت منى الشاذلي حديثها وهي تمدح دور الأسرة العظيم في نجاح الأبناء، مشيرة إلى أنها عندما تفكرر بشكل أعمق عن سر النجاح في حياتها تجد الإجابة الحقيقية في نظرات وعبارات التشجيع والافتخار من والدها ودعمه لها في كل خطوة تتخذها في حياتها.

حماية المرأة المصرية

وأضافت الشاذلي أنه بالرغم من اتخاذ الدولة لخطوات جادة لحماية المرأة المصرية من جرائم مثل التحرش والعنف المجتمعي لكن ستظل الأسرة هي الداعم الأساسي للفتاة بمنحها التشجيع والكرامة منذ طفولتها، وبالتالي تصل إلى أعلى مراتب النجاح دون الحاجة لمساندة أحد.


اقرأ أيضًا..

ads
ads