الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها العطار: تخزين جهاز العروسة يؤخر الزواج ويجعل البيت جحيمًا

السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:32 م
هير نيوز

حذرت خبيرة الطاقة؛ مها العطار؛ من تخزين جهاز العروسة إذ إنه يوقف مسارات الطاقة، ويؤخر زواج البنت، ويجعل البيت جحيمًا؛ وذلك وفقًا لما نشرته على صفحتها الشخصية على الفيس بوك.

حيث كتبت العطا: "في زياراتي الكثيرة لبيوت البنات التي تريد الزواج لاحظت أن غالبية الأسر عندهم عبء تخزين جهاز العروسة، والمكان المخصص لذلك هو "تحت سرير البنت" يعني البنت تتأخر في الزواج وتنام على همها".

العادات والتقاليد

وتابعت العطار: "الكثير من العادات والتقاليد ضد فطرة الله التي فطرنا عليها، نحمل هم الحياة والخوف من المستقبل وكيف نجهز البنات منذ الصغر، خوف من زيادة الأسعار؟ خوف من عدم ستر البنات؟ خوف من عدم كفاية الوقت للزواج؟ خوف من المستقبل؟ خوف ثم خوف ولا أحد يترك أمرة لله يدبر له الأمر".

تفادي الأزمة

وأضافت مها: "الأمهات يسعين إلى محاولة تفادي الأزمة بالبدء في شراء بعض المستلزمات قبل سنوات من وصول البنت إلى سن الزواج، عبر شراء الأكواب والأواني والمفروشات، من خلال الضغط على ميزانية المنزل، تجهيز الليلة الموعودة".

معاناة الأسر

وأوضحت أن: "معاناة الأسر تبدأ فور إتمام الخطبة، فيلجأ بعض الأهالي إلى بيع جزء من ممتلكاتهم من أجل توفير المستلزمات، وآخرون ممن لا يملكون تغريهم عروض «البيع بالقسط» فيبدؤون في التقاط كل ما يروق لهم؛ من أجل الظهور بأفضل شكل للتباهي أمام أقاربهم وجيرانهم وأهل "العريس المنتظر".

من الإبرة للصاروخ

وأكملت: "فكرة البيت مجهز من الإبرة للصاروخ فكرة خاطئة مترسخة فى عقول البنات، يهمهم الأشياء المادية ولا يهمهم الإنسان الذي يعيش معهم،  البيت الذي أسس على التقوى خير من البيت المزخرف والمكلف، فالبنت تريد الزواج ولكن بشرط أن البيت كامل مهما كانت الأسباب، لا يهم الديون ليبقى الأهل شهورًا عدة مكبلين بـ«الدين» قبل أن يسقطوا في «بئر العجز»، ويحاولوا استمالة الدائنين من أجل الصبر عليهم. والبعض يسجنون لقضاء الدين".

كراتين في كل مكان

وأشارت إلى أن: "المشكلة الكبرى أن بيت الأسرة يكون عبارة عن مخزن الجهاز،  كراتين في كل مكان وأكياس وشنط وأجهزة ومن كثرة الخزين ينقلب البيت على سكانة بالشر ويتم وقف مسارات الطاقة مع صعوبة التنظيف، فيعيش أهل البيت فى مخزن، والأسوأ تأخر زواج البنت، فيصبح البيت جحيمًا".

التخزين وقت المصائب فقط

وبينت أنه: "عند مراجعة كلمة خزين أو التخزين في القرآن وجد أنها لا تحمل إلا الشر من دون الله؛  يقول تعالى ( وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنَ الْعَذَابِ)، والخزائن خاصة بالله تعالى لا ينافسه فيها أحد،  ويقول الله تعالى( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إلاَّ عِنْدَنَا خَزَائِنُه)،  ( وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ)، ( أم عندهم خزائن رحمة ربك العزيز الوهاب ) وهذا يؤكد على أن الخزائن لله رب العالمين وليس لبشر أن يخزن شيئًا لم يأمر به الله، التخزين وقت المصائب فقط كما فعل سيدنا يوسف عند المجاعة في مصر".

حفظ المال فقط

وأنهت العطار: "الحل في جهاز البنات أن يتم حفظ المال فقط وقبل الزواج مباشرة يتم شراء الجهاز على أحدث موديلات؛ لأن الكثير يخزنون الموديلات القديمة منذ أن كانت العروسة طفله،  فتفسد السلع من التخزين وتكون قديمة فيعيدو الشراء من جدي، ومن يملك الجهاز الآن بدون أن يكون هناك زواج فالنصيحة بالتخلص من الجهاز خارج المنزل في مكان آخر بعيد عن تحت سرير العروسة أو فوق الدولاب، حتى نبعد عنها هم الجهاز وتخزينه، ونعجل من الزواج، تفكروا وا تنسوا أن وجودكم معي سبب".



اقرأ أيضًا..

ads
ads