السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خطوات لحل مشاكل سنة أولى زواج

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:43 ص
الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

تواجه الزوجان في بداية حياتهما بعض المشكلات، العارضة والتي قد تصيبهما بحالة من الرعب خوفًا من إنهاء الزواج لهذه الأسباب، خاصة في أول عام من الزواج، ولكن كشف المتخصصون وخبراء الاستشارات الزوجية أن المشاكل والخلافات الزوجية طبيعية في بداية الزواج؛ نظرًا أن كل شخص خلال هذة الفترة يكتشف الآخر، ولا يوجد تطابق بين الشخصيات؛ لذا تحدث بعض المشكلات العارضة، وقدم موقع لـ"إنترناشيونال توداي"" بعض النصائح لحديثي الزواج لتجنب بعض المشكلات والتي تقودكما لحياة هادئة. 


كشف موقع  "إنترناشيونال توداي"، أنه يكون لدى الزوجين رغبة شديدة في خلق زواج مثالي، ويحاولان بكل ما استطاعوا من جهد الوصول إلى كلمة "الكمال" أو عدم وجود صراع، أو على الأقل القدرة على حل المشكلات بسرعة ودون عناء.

حقيقة غائبة

وتابع الموقع أن هناك حقيقة غائبة عن كثير من النساء؛ أن لدى الأزواج رغبة عميقة في أن يُترك وشأنه، وأنه ليس في عجلة من أمره لتصويب كل شيء في حياته الزوجية الصغيرة، في الغالب يتمنى أن يتم قبوله ومحبته كما هو كطريق إلى زواج سعيد وهادئ..


وعدد الموقع بعض الخطوات لتجاوز خلافات العام الأول من الزواج، بشكل بسيط وسلس ودون تعقيد لتلك الخلافات أو وصولها إلى مشاجرات زوجية، أو تأثيرها على مستقبل العلاقة بين الزوجين.

الخلاف طبيعي بين الزوجين

وأول وأهم الأشياء التي يجب أن تعرفينها سيدتي أن المشكلات بين الزوجين طبيعية ولا تعني نهاية الزواج.

لسنا نسخًا مكررة 

النقطة الثانية والمهمة أننا لسنا نسخًا مكررة من بعضنا البعض، فكل شخص تختلف طباعه عن الآخر، وهو سر الجذب بين الزوجين وفي حال وجود مشاكل يجب عليهم تسوية هذة الخلافات والمضايقات التي قد تحدث ليكون هذا الزواج ناجحًا.

راجعي نظام القيم الخاص بك

ثالثًا: يجب عليك أن تراجعي نفسك وتلقي نظرة على قيمك ومعتقداتك الشخصية في حال رفضك لكل شيء حولك، فمن الرائع أن يكون الزواج متجزرًا في قيمك الأساسية.



ads