الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

٤ فواكه تحميكي من السكتة الدماغية

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 03:10 م
الافوكادو
الافوكادو

تعتبر من أصعب المشاكل التي قد تواجه أي سيدة أو فتاة هي السكتة الدماغية، وهي في الأساس تهاجم أصحاب المشكلات والأمراض القلبية، ولكن يمكنك الاستعانة ببعض الفواكه لإبعاد مشكلة السكتة الدماغية عنك.
وعدد موقع "ايت ذيس" بعض الفواكه التي تقاوم حدوث مشكلة السكتة الدماغية، وهي كالتالي:

مشمش مجفف



يحتاج الشخص البالغ العادي إلى حوالي 4700 ملليغرام من البوتاسيوم كل يوم - وهي الكمية التي تعتبر كافية بما يكفي لتلبية المعايير الغذائية.

 وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يُعزى انخفاض مستويات البوتاسيوم إلى ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم ، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية إذا لم يتم التعامل معها. يحتوي كوب واحد فقط من المشمش المجفف على 1511 ملليجرام من البوتاسيوم ، وهو ما يعادل 32 بالمائة من احتياجاتك اليومية،  وذلك بالمقارنة بفواكه اخرى، حيث  يحتوي الموز متوسط ​​الحجم على 422 ملليجرام من البوتاسيوم ، أو حوالي 9 بالمائة من احتياجاتك اليومية.

الأفوكادو



 يساعدك دمج المزيد من الجواكامول في نظامك الغذائي على تقليل فرص الإصابة بسكتة دماغية، لانه طالما أنك تأخذ الملح بسهولة ، لأن تناول كميات كبيرة من الصوديوم هو سبب رئيسي لارتفاع ضغط الدم ، والذي يمكن أن يسبب السكتة الدماغية.

 يحتوي كوب واحد من الأفوكادو المهروس على حوالي 1116 ملليجرام من البوتاسيوم ، وهو ما يمثل حوالي 24 بالمائة من احتياجاتك اليومية. ناهيك عن أن الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية الصحية للقلب والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب.

كما يعتبر  الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ، وهي نوع من الدهون التي تعزز النوع الجيد من الكوليسترول HDL ، بدلاً من تلك التي تسبب انسداد الشرايين المعروفة باسم LDL. 

ويوصى الأطباء بالحفاظ على مستويات الكوليسترول عند المستويات المرغوبة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعد الأفوكادو هي أيضًا غنية بالألياف  وتوفر 3 جرامات من الألياف لكل 50 جرامًا.

الجوافة


يحتوي حوالي 100 جرام من هذه الفاكهة الاستوائية على 5.2 ملليغرام من اللايكوبين. يضيف لونًا نابضًا بالحياة إلى سلطة مغطاة بالفاكهة ، لذا ضع في اعتبارك إضافته إلى غداء مكتبك!

البطيخ


يعتبر البطيخ هو فاكهة أخرى مليئة بالليكوبين، ووفقًا لدراسة في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم ، انتهى الأمر بأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأكلوا البطيخ إلى خفض ضغط الدم لديهم. كما ذكرنا سابقًا ، يرتبط ارتفاع ضغط الدم بالسكتة الدماغية.

أقرأ أيضًا||

ads