الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب موسم الدراسة.. طريقك للاستيقاظ مُبكرًا

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 08:05 م
هير نيوز

مع اقتراب موسم الدراسة تستعد كل البنات للاعتياد على الاستيقاظ مبكرًا؛ حتى لا تشعر بالتعب مع بداية الدراسة والذهاب للمدارس أو للجامعات، ولكن قد يكون من الصعب تغيير مواعيد النوم والاعتياد على الاستيقاظ مبكرًا.

ولكن نشر موقع "entr breneur" الأمريكي، عدة خطوات يمكن أن تساعد الأشخاص في الاعتياد على الاستيقاظ مبكرًا والتخلص من الكسل.

1- ضبط منبه
يعتبر المفتاح الأول للاستيقاظ مبكرًا هو إجبار نفسك على اتخاذ تلك الخطوات الأولى، ما عليك سوى ضبط المنبه على الوقت الذي تريد أن تستيقظ فيه كل يوم وإجبار نفسك على الابتعاد عن زر الغفوة. 


2- تحرك سريعًا من السرير
ما لم يكن هناك سبب محدد فلن تضطر إلى زيادة وقت الاستيقاظ لمدة ساعة كاملة بعد أن يوقظك المنبه، بل حاول الاستيقاظ على الفور وقتما تسمع صوت المنبه حتى لا يكون هناك فرصة أن تغفو ويفوتك معادك.


3- اطلب من صديق أن يشجعك
من الأمور أن تتعهد لنفسك بأنك ستبدأ عادة صحية جديدة، إن الالتزام تجاه شخص آخر بالقيام بذلك يعد أمرًا مختلفًا تمامًا، فيمكنك الاتفاق مع زميل لك أن يشجعك على الاستيقاظ مبكراً ويساعدك كل منكما الآخر أن لا يتهاون في المواعيد.

4- رتب سريرك
هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعلك ترتب سريرك كل صباح، ولكن أحدها أنه يقلل من إغراء العودة للنوم مرة أخرى، فبدلاً من مراقبة سريرك الدافئ أبدًا في تنظيم السرير وترتيبه حتى تهيئ نفسك لعدم العودة له.

اقرأ أيضًا..

 قطع ملابس أساسية في دولاب بنات الجامعة


ads
ads