الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاربي جفاف البشرة في الخريف بوصفات طبيعية

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:04 م
هير نيوز

مع اقتراب فصل الخريف تتعرض البشرة لمشكلة الجفاف، نتيجة تغير الفصول وتغير حالة الطقس، وهو ما يصاب به أصحاب البشرة الجافة والحساسة، فهي تتأثر بالعوامل الجوية بشكل كبير.

ولكن يمكنك الحفاظ على بشرتك رطبة ونقية، باستخدام مواد طبيعية، تساعد على ترطيبها وتحميها من العوامل الجوية المختلفة.

ونقدم إليك أبرز الوصفات الطبيعية المتاحة لترطيب بشرتك وحمايتها في فصل الخريف، وفقاً لموقع "every day health" البريطاني.

 قناع الأفوكادو وزيت الزيتون
يعد صنع قناع الأفوكادو منزليًا طريقة طبيعية لتهدئة البشرة الجافة، ويمكنك تحضيره من خلال هرس نصف ثمرة أفوكادو وخلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون، كما يمكنك أيضًا إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل للبشرة شديدة الجفاف. 
 
ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويجب أن تشعر بشرتك بالترطيب في الحال، لكن يمكنك مضاعفة تأثير الترطيب عن طريق وضع الكريم المرطب المناسب لبشرتك أيضاً.

مقشر السكر وزيت الزيتون
اصنعي مقشر بزيت الزيتون الطبيعي والسكر فهو يكون مقشر ومرطب طبيعي، قومي بتحضيره عن طريق خلط نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإذا كنت ترغبين في ذلك يمكنك أيضًا إضافة زيت أساسي مثل اللافندر، والذي يضيف رائحة طبيعية ويمكن أن يعزز الاسترخاء، افركي المقشر برفق على بشرتك ثم اغسليه، وأيضاً استخدمي كريم مرطب مهدئ للحفاظ على البشرة.
 
 قناع الشوفان والعسل
قشري وجهك بقناع الشوفان والعسل الذي يمكنك تحضيره في المنزل بسهولة، كما أن دقيق الشوفان يصنع مقشرًا أو قناعًا رائعًا،فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء، ويمكن تسخين الخليط ثم فركه على بشرتك، ويمكنك استخدامه فقط لتقشيره وغسله على الفور أو تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مهدئ ومرطب.

اقرأ أيضًا..

أخطاء تجنبي فعلها للحفاظ على بشرتك


ads
ads