الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد عشر سنوات.. تخلع زوجها بسبب الشيشة

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 02:58 م
هير نيوز

من يصدق أن التدخين ممكن أن يكون سببًا في انهيار الحياة الزوجية بين زوجين متحابين، الزوج اعتاد تدخين الشيشة في المنزل ويرى هذا حقًّا من حقوقه باعتباره رجل البيت. والزوجة ترى أن تدخينه ف المنزل يدمر صحة أبنائها الصغار، وصل الخلاف إلى محكمة الأسرة في ظل تمسك كل طرف فيما يراه حقًّا خالصًا له، حتى الشيشة تحولت إلى أسباب إلى الخلاف والذهاب إلى المحاكم.

دعوى خلع

دفعت الشيشة زوجة لإقامة دعوى خلع ضد زوجها بعد زواج استمر عشر سنوات وأثمر عن ثلاثة أبناء، طلبت الزوجة مساعدتها في التخلص مع حياتها من زوجها المدمن على شرب الشيشة، قالت الزوجة رنا، 34 سنة: "كنت أعلم منذ أيام الخطوبة أن زوجي يشرب الشيشة مع أصدقائه ويذهب كل يوم إلى المقهى ويجلس إلى أوقات متأخرة من الليل لكي يشرب الشيشة، واعتقدت أن الوضع سوف يتغير بعد الزواج لكن محاولاتي لتغييره فشلت". 

الشيشة

وأضافت: "المشكلة تفاقمت أكثر بعد أن بدأ زوجي يدخن الشيشة في المنزل، وكانت مفاجأة قاسية على نفسي عندما رأيته يجلب الشيشة إلى المنزل ويحول البيت إلى غرزة صغيرة، واعتقد أن ذلك الحل الأمثل حتى يقضى الوقت في المنزل؛ لأنه كان يقضى معظم اليوم في النهار للعمل وبعد عودته يخرج مسرعًا ليقضي الوقت مع أصحابه في تدخين الشيشة". 

أضرار الشيشة

وأوضحت أنه عندما اشتعلت المشاكل بسبب تأخرة كل ليلة، اختار أن يجلس في المنزل لكن بصحبة الشيشة. مضيفة: "حتى كانت الكارثة الكبرى حين فوجئت بأحد أبنائي الصغار يضع الشيشة على فمه، ويحاول التدخين منها، أما الطفل الثاني فقد أصيب بحساسية على الصدر؛ بسبب تدخين والده الشيشة، والدخان يملأ الشقة، وجن جنوني، لكنه وقف في وجهى معترضا على أفعالي، وبدأ يستخدم القوة والعنف ضدي، ووصل الأمر إلى أنه تعدى عليَّ بالضرب وتركت له منزل الزوجية أكثر من مرة".

 
وقد فشلت محاولات الصلح بين الزوجين، بعد أن أصرت الزوجة على قرارها، بينما رفض الزوج الحضور لأي من جلسات الصلح، وحضر بدلا منه محاميه، الذي قال: إن الزوج يمتلك الحق ليفعل ما يشاء فى بيته ولا يمنعه أحد، وتم إحالة الدعوى للمحكمة وقضت بطلاق الزوجة خلعا.

اقرأ أيضا:

ads
ads