السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار الفتيات على «فيس بوك» واستشاري علاقات أسرية: تُحذر من «ابن أمه»

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 06:46 م
هير نيوز

حكايات الفتيات لا تنتهي فلكل منهن له حكاية، تحاول البحث عن أقرب الناس إلى قلبها لحلها، مؤخرًا لجأ معظمهن إلى الجروبات الخاصة بالنساء والفتيات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لإيجاد حلول سريعة ونشرت إحدى الفتيات مشكلتها مع خطيبها، وتريد أن تحصل على المشورة من الفتيات الأخريات هل تترك خطيبها أم تستمر معه، حيث قالت الفتاة في منشورها: «أنا مخطوبة وهتجوز كمان شهر ولكن حاسة إني بقيت أتخنق من خطيبي جدًا، خطيبي من الناس اللي بتعشق أمه يعني مثلاً الدلع والاهتمام اللي مفروض يدهولي بحس إنه بيديه لأمه».




وكانت الردود من الفتيات الأخريات في التعليقات تشجع الفتاة على ترك خطيبها وتحذرها من أن تستكمل حياتها معه، حيث علقت مارينا: «لحد قبل الفرح بساعة أنتِ متأخرتيش على إنك تنفدي بجلدك افسخي محدش هيشاركك تعاستك فيما بعد».

وقالت أمل: «فاضل شهر ومحستيش أنه ابن أمه، طيب يا حبيبتي بعد الجواز هياخد رأيها في كل حاجه حتى أكلك وشربك، وكل تفصيلة هتحصل في بيتك هيتقالها نصيحة ابعدي».



وعلقت مريم: «حبيبتي هتكملى لازم تبقي عارفة إن اللى بيحصل دلوقت هيستمر وممكن زيادة شوية كمان يعنى تعالى نحتفل بعيد ميلادي مع ماما، العيد مع ماما عيد جوازكم مع ماما أو هى تيجى عندكم نفسك فى خروجة رومانسية ماما هتيجى معاكم، مامته هتفضل موجودة فى حياتكم وحياتك وخصوصياتك وهيفضل يدلعها ويهشتكها كمان».



وعلقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، على تلك المشكلة، قائلة: «تلك المشكلة تتكرر كثيراً بين الفتيات والشباب في فترة الخطوبة، ولكن أول سؤال يجب أن تسأله الفتاة لنفسها هو فترة الخطوبة كانت مدتها كام شهر حتى تعرف تعاملت معه في مواقف كافية لتحكم عليه أم لا حتى لا تظلمه، وحتى تفكر الفتاة جيداً قبل أن تقول عليه أنه بلا شخصية ووالدته هي من تتحكم فيه».

وأضافت: «إذا حددت الفتاة بالفعل أن خطيبها ليس له رأي ويأخذ برأي والدته في كل شيء، هذا يدل على أنه شخص منعدم الشخصية فعندما تتزوج المرأة من رجل بهذه المواصفات فسوف تجد نفسها تتعامل مع والدته وليس معه لأنه غير قادر على اتخاذ قرارات، حيث يعتمد هذا الرجل على والدته في كل شيء».



ونصحت الدكتورة نادية جمال، الفتاة ألا تستمر في علاقتها مع هذه الشخصية لأنه رجل " ابن أمه"، فهي سوف تجد نفسها تعيش مع والدته وليس رجل يشاركها حياتها.

اقرأ أيضًا..
وتابعت: «الحياة مشاركة فهي سوف تحتاج لرجل يشاركها، ولكن هكذا يكون زوجها بدون شخصية هو صورة فقط وغير موجود وهذا شيء صعب على أي امرأة حيث ستجد والدته تتحكم في كل أمور منزلها حتى وهي غير متواجدة».

ads
ads