الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أفكار جديدة لتناول الحلوى بدون زيادة الوزن

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 07:59 م
هير نيوز

تحب البنات تناول الحلوى بكثرة وبشكل خاص الشيكولاتة والكيك فهي تشعر بالسعادة بمجرد أن يهدي لها أحدهم قطعة شيكولاتة أو غيرها من الحلوى المفضلة لها، ولكن قد يسبب تناول الحلوى بكثرة زيادة الوزن وهو ما يخيف الفتيات ويجعلها تحرم نفسها من تناولها.

وحذر طبيب التغذية، الدكتور بيتر ماهر، الفتيات من تناول الحلوى بكثرة؛ لأنها تسبب زيادة الوزن وأيضاً يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري مع مرور الوقت، ولكن أشار إلى عدة ضوابط وأفكار جديدة تساعدك على تناول الحلوى المفضلة لكي دون زيادة في الوزن.

1- الشيكولاتة الداكنة
قال الدكتور بيتر ماهر، إن تناول حلوى الشيكولاتة الداكنة يمكن أن يكون الخيار الأمثل للفتيات التي تريد تناول الشيكولاتة وتحبها وفي الوقت نفسه تساعدها في الحفاظ على وزنها، فهي تناسب أن تكون وجبة سناكس خفيفة وصحية للفتيات التي تتبع حمية غذائية وتريد خسارة الوزن.

2- الحلوى قليلة السكر والسعرات الحرارية
أشار طيب التغذية إلى أن تناول الحلوى قليلة السكر والتي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية يمكن أن تكون جيدة إذا أردتي تناول الحلوى، ولكن يجب التأكد والتأني في مكونات الحلوى قبل تناولها، ولذلك يكون الأفضل تحضير الحلوى بنفسك في المنزل فبذلك تكون صحية وآمنة ويمكن التحكم في كمية السكر.

3- يوم واحد في الأسبوع
قال الدكتور بيتر ماهر، إن المتابعة مع طبيب متخصص يمكن أن تساعدك على معرفة شروط التناول الآمنة للحلوى، فيمكنك اتباع نظام غذائي خالي من السكر طوال الأسبوع، ولكن تناول الحلوى في يوم واحد بالأسبوع واعتباره اليوم المفتوح بالنسبة لنظامك الغذائي.

اقرأ أيضًا..

أميرة صاحبة براند كرامبلز للحلويات تتحدث لـ«هير نيوز» عن قصة كفاحها



ads