الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النجاة من الجحيم.. 9 حالات الطلاق فيها "حل أمثل"

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 07:58 م
هير نيوز

الطلاق هو الكارت الأخير في العلاقة بين الزوجين، ولكن دائمًا ما تلوم مجتمعاتنا المرأة عند إصرارها على طلب الطلاق، ويعتبرها البعض زوجة آثمة وفاشلة؛ لأنها لم تتحمل ضغوط الحياة، ولم تستطع إدارة حياتها الزوجية دون النظر إلى الأسباب التي دفعتها لهذه الخطوه التي يكون الطلاق فيها هو طوق النجاة الأخير "هير نيوز" تتساءل متى يكون الطلاق قرارًا صائبًا، وهو ما نجيب عليه في السطور التالية:

يستغلها ماديًّا

حياة مأساوية عاشتها هدى فوزي بعدما اكتشفت أن زوجها يستغلها ماديا، في مصاريف المنزل والأولاد، ويعتمد عليها في كل شئون المنزل وفي كل المهام وتقوم بدور الأم والأب وتراكمت عليها الديون، بينما هو يعيش حياته الطبيعية يخرج مع أصدقائه ولا يعود إلا للنوم، فوصلت معه إلى باب مغلق واختارت الحل النهائي وهو الطلاق..

ولكن لكي يعرف الزوجان أن وقت الطلاق أمر في غاية الصعوبة، وهو قرار من هذا النوع لا يجب أخذه باستخفاف؛ لذا تقع الكثيرات في حيرة من أمرهن؛ هل حقا الطلاق هو الحل الأمثل؟

اقرأ أيضًا..


متى يكون الطلاق الحل الأمثل؟

قالت الدكتورة رحاب العوضي "أستاذ دكتور علم النفس السلوكي" في تصريح خاص لـ "هير نيوز": إن الطلاق يكون هو الحل الأمثل في حال عدم تقدم الآخر والتفكير الدائم في خيانته، وكذلك إذا انعدم التفاهم بين الطرفين؛ بحيث تولد عنه تشتت مستمر أدى إلى عدم استقرار في الأسرة.

وأضافت أيضًا أنه يفضل الطلاق إذا كان هناك ضرر جسدي أو نفسي أو عاطفي أو جنسي أو مالي واقع على أحد الطرفين، ولا سبيل لحل هذه الأمور بالطرق السلميه، فالإساءة العاطفية والنفسية أكثر ضررًا على الإنسان من الإساءة الجسدية.

ونوهت بأن أغلب الشباب يتزوجون بمساعدة الأهل وتدخلهم، وبالتالي يكونون غير قادرين علي تحمل المسؤليه، هذا بجانب الديون والمغالاة في الإنفاق، والتطلعات للغير عبر وسائل التواصل الإجتماعيه كالفيسبوك والإنستجرام؛ مما يساعد في تشكيل الوعي الخاطئ لدى الزوجين.

تأخير الإنجاب

وأكدت أنه على الفتيات حديثي الزواج أن يعطين لأنفسن فرصه بعد الارتباط، فلا تنجب إلا بعد سنتين على الأقل؛ بحيث تكون قد استقرت في حياتها، واستطاعت أن تتكيف مع ما ينقصها كزوجه وينقصه كزوج.

اختاري إللي يقدر يكمل معاكي

وختمت حديثها لـ "هير نيوز" بنصيحه للفتيات قائلة: اختاري إللي يقدر يكمل معاكي المشوار ويكمل الناقص فيكي، ومش ضرروري يكون شبهك أهم حاجه يكون متفاهم معاكي، وليس على الشاب أن يثقل نفسه ماديًّا من أجل مظهره أمام الناس.


اقرأ أيضًا..

ads
ads