الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: مهرجان إيزيس يقيم جسورًا ثقافية بين النساء

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 04:12 م
هير نيوز

انطلق مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة "دورة فتحية العسال"، أمس الأربعاء، في دار الأوبرا المصرية.

وقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، خالص التهاني إلى جميع القائمين على المهرجان، وعبرت "مرسي" عن فخرها وسعادتها بإطلاق مصر لأول مهرجان دولي متخصص في مسرح المرأة في الوطن العربي.

وقالت مايا مرسي: ليس بجديد على مصر اهتمامها بجميع أشكال الفنون وبفن المسرح أبو الفنون بشكل خاص.. فها هي جدران المقابر الفرعونية تشهد على ريادة مصر لهذا الفن الراقي.

أهمية كبيرة

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة يكتسب أهمية كبيرة لعدة أسباب؛ من بينها أنه يتواكب مع جهود الدولة الرامية لتمكين المرأة المصرية والنهوض بأوضاعها، ويتيح المجال لإقامة جسور ثقافية بين النساء حول العالم لتبادل الخبرات والثقافات حول قضاياها، إلى جانب تحفيز النساء للتعبير عن قضاياهن وأفكارهن بحرية، وتشجيع صناع المسرح على الاهتمام بتناول قضايا المرأة.

تحت رعاية وزارة الثقافة

يذكر أن مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ومركز التحرير الثقافي وإيفنت هاوس والمجلس الثقافي البريطاني ومعهد جوتة والتحرير لاونج والسفارة الهولندية، وتجمع تماسي للفنون الأدائية واستوديو عماد الدين ومسرح روابط وجمعية النهضة العلمية والثقافية الجيزويت وكلتوجراف وسامي أمين وجمعية يهمني الإنسان.

ads
ads