الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ"ست البيت".. 4 وصفات منزلية للتخلص من الصراصير

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 04:33 م
هير نيوز

تعاني الكثير من السيدات من وجود صراصير في منازلهن؛ ما يسبب لهن إزعاجًا كبيرًا، وتلجأ بعضهن إلى استخدام كيماويات مخصصة لقتل الصراصير، لكن بعضها لا يأتي بفائدة، ولكن هناك وصفات طبيعية وبسيطة للتخلص من الصراصير.

وتستعرض بوابة "هير نيوز" 4 وصفات طبيعية للتخلص من الصراصير: 

خل التفاح 

يعتبر خل التفاح متعدد الاستخدامات؛ حيث يصلح للكثير من المهام المنزلية، ومنها مهمة القضاء على الصراصير، سخني كوبًا من خل التفاح وضعيه في مكان تواجد الصراصير، ستعمل رائحته على طردها.

زيت القرنقل 

استخدمي زيت القرنفل للتخلص من الصراصير، اصنعي محلولا من زيت القرنقل عن طريق خلط ملعقة صغيرة منه مع 10 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون بداخل زجاجة صغيرة، وضعيه في أماكن تواجد الصراصير والذباب لتتخلصي منهما.

القرنفل والليمون 

يمكنك استخدام القرنفل العطري للتخلص من الذباب والصراصير، ضعي 6 لـ12 حبة قرنفل بداخل نصف ليمون، وضعيها داخل كيس قماشي أو شاش، وعلقي الكيس في أماكن تواجد الصراصير والذباب.

صابون سائل وخل

وصفة الصابون السائل مع الخل من الوصفات الفعالة في القضاء على الصراصير، أحضري عدة ملاعق من الصابون السائل المخفف، مع نصف كوب من الخل، و12 قطرة من زيت النعناع العطري، و12 قطرة من زيت الليمون العطري، وكوب ماء، ثم اخلطي المكونات معا جيدا ثم ضعيها في زجاجة ورشي في أماكن تواجد الصراصير، ستجدين أنك تخلصت من الصراصير بشكل فعال.

اقرأ أيضًا..

ads