الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتتعلمي السواقة.. 4 نصائح قبل قيادة السيارة بمفردك

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 04:37 م
هير نيوز


تتعرض دائماً الفتيات التي تقود سيارة بمفردها للكثير من التعليقات والانتقادات؛ حيث يتهمهن الناس من الرجال أو النساء غيرهن بعدم القدرة على القيادة بشكل جيد، ولكن هذا اعتقاد خاطئ تسبب فيه بعض الفتيات التي لا تلتزم بقواعد القيادة.

ولذلك إذا قررت تعلم القيادة والحصول على سيارة خاصة بك، يجب أن تقومي ببعض الخطوات وتتعلمي جيدا الأساسيات والقواعد التي تجعلك ماهرة في قيادة السيارة قبل أن تسيري بها وسط العامة.

ونشر موقع "drive kool" عدة نصائح يجب أن تلتزم بها الفتيات التي تريد تعلم قيادة السيارة لأول مرة، وهي كالآتي: 

1- التحقي بمدرسة لتعليم القيادة


يمكن أن يكون الالتحاق بمدرسة لتعليم القيادة والحصول على مدرب خاص يكون معك في السيارة في البداية شيئًا مهمًّا جداً قبل قيادة السيارة بمفردك؛ حيث يمكن للمدرب المتمرس مساعدتك في ما يجب عليك فعله وكيفية قيادة السيارة بمهارة، وإذا كان معلمك ماهرًا جدًا فمن المحتمل أن تتعلمي مهارات قيادة جيدة من اليوم الأول.


2- التركيز على الأساسيات


 تعرفي على كيفية بدء تشغيل السيارة بطريقة آمنة، فمن الضروري معرفة كيفية الإبطاء واستخدام الفرامل فجأة، ويجب أن تعرفي كيفية استخدام القابض وتغيير الترس.

 3- الثقة


 يجب أن تكوني واثقة من نفسك أثناء تعلم كيفية القيادة وحافظي على عقلية مريحة وهادئة؛ حيث سيساعدك العقل المريح على التركيز أثناء القيادة، كما أنه يساعد في تجنب الانحرافات غير الضرورية، فيجب على البنات أن لا يشعرن بالخوف من القيادة؛ لأن ذلك يسبب الكثير من المشكلات، وسيكون هناك دائمًا شخص يتكلم بدون سبب واضح، تجاهلي هؤلاء الناس واستمتعي بقيادتك.


4- الالتزام بقواعد المرور


قواعد المرور موجودة من أجل سلامتك، لذا اتبعيهم لقيادة آمنة، ويجب أن تعرفي إشارات المرور وعلاماتها، فكل إشارة تحذر السائقين لاتخاذ إجراء على الطريق.

اقرأ أيضًا..


السواقة مش للرجال فقط.. قصة أول فتاة لتعليم القيادة في الإسكندرية


ads