الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أسباب تقتل حبك لشريك حياتك

السبت 18/سبتمبر/2021 - 11:04 ص
هير نيوز

أسباب كثيرة وعادات تفعلها المرأة دون أن تدري أنها من الممكن أن تكون سببًا في خراب البيت، وتدمير علاقتهن مع شريك الحياة، فبعض المتزوجات ليس لديهن ثقافة التعامل مع الحياة والشريك بما يحقق السعادة ويحافظ على كيان الأسرة وتماسكها.

وتقدم الدكتورة داليا حسن، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز» الأسباب التي تقتل الحب وتدمر وتخرب البيوت وكذلك الحلول:


1- الشك

يعتبر الشك وعدم الثقة هو أحد أهم الأسباب التي تقتل حبك لشريكك وتخرب بيتك؛ لذلك يجب على السيدات أن يغضضن الطرف عن بعض السلوكيات، وأن يستعدن ثقتهن بأنفسهن أولًا ثم بشريك حياتهن: «ما تدوريش كتير علشان بيتك ميتخربش».


2- عدم التقدير والاهتمام

كما يعتبر عدم التقدير والاهتمام أحد الأسباب القاتلة لمشاعر الحب بينكما، فيجب عليك أن تهتمي بزوجك وبيتك ونفسك؛ لأنه حينما يشعر الطرف الآخر بعدم اهتمامك وتقديرك سيكون هناك مشكلة كبيرة؛ لذلك يجب عليكِ الاهتمام وتزويد ثقتك بنفسك حتى تنعكس بشكل إيجابي على شريك حياتك.


3- المسئولية والحمل التقيل

حينما تلقين المسئولية كلها على عاتق زوجك والعكس، ستكونين حملًا ثقيلًا ما يجعله يتحمل فوق طاقته، وبالتالي ستقتلين مشاعر الحب بينكما؛ لذلك يجب عليكِ تحمل مسئولياتك وشريكك كذلك؛ لتستمتعا بالسعادة.


4- حب التملك

الرجال الشرقيون بطبعهم لا يحبون أن تمتلكهم السيدات؛ لذلك فإن حب التملك لديك كفيل بتدمير علاقتك وقتل مشاعر الحب وخراب بيتك، فلا يجب على السيدات أن يكون لديهن حب تملك للشريك، ويجب إعطاؤه مساحة من الحرية الشخصية حتى لا تهدمي بيتك.


5- الملل

إذا تسلل الملل لحياتكما اعلمي أنه بداية لخراب البيت والبعد عن الشريك؛ لأن الملل والروتين كفيلان بهدم البيت وعدم الحفاظ على كيان الأسرة؛ لذلك يجب عليك كسر الروتين، والتغلب على الملل، وتجديد مشاعر الحب بينك وبين الشريك.

6- الاحتياج

لابد أن تعلمي أن الحب ليس احتياجًا فقط ولا يجب أن تعتمدي على شريك حياتك في تلبية كل احتياجاتك العاطفية والاجتماعية، وعدم ربط سعادتك بأشخاص؛ لذلك يجب وضع حدود لاحتياجاتك.


7- التغير

التغير يقتل الحب ويدمر العلاقات؛ لذلك يجب أن تكوني على طبيعتك من بداية ارتباطك بالشريك؛ لأن التغير ممكن أن يدمر العلاقة، ولا يجب أن تسعي لتغيير زوجك كما تريدين، بل يجب أن تحبيه بكل ما فيه من مميزات وعيوب.

8- الغيرة الزائدة

الغيرة الزائدة ليست حبًّا، إنما هي أهم أحد أسباب قتل المشاعر وسبب المشاكل التي تطرق أبواب الأسر، هناك فرق بين الغيرة الأنثوية وهي طبيعية بالفطرة والغيرة الزائدة عن اللزوم التي تتحول لعدم ثقة وشك، وبالتالي خراب البيت.


اقرأ أيضًا..

ads
ads