السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اهزمي « فوبيا المياه» بـ 7 خطوات بسيطة

السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:43 م
هير نيوز

تتخوف بعض السيدات والأطفال من النزول إلى المياه، سواء في حمامات السباحة أو الشواطئ، وهو ما يُعرف بـ«فوبيا المياه»؛ حيث تعاني منها الكثيرات ولا يعرفن طرق علاجها.

وتستعرض حنان جمال، لايف كوتش، طرق التغلب على « فوبيا المياه» عبر بوابة «هير نيوز»:

1- التحرر من الحساسية نحو المياه


يجب عليكِ التخلص من حساسيتك الزائدة تجاه المياه، والقضاء على مصدر خوفك منها بالتدريج حتى الاختفاء، ويمكنه مشاهدة الآخرين من بعيد خلال نزولهم في المياه.

2- اشحني عقلك

يجب عليكِ أن تشحني عقلك وتشجعيه على رغبتك في النزول للمياه، سواء على الشاطئ أو حمام السباحة، وأن يكون لديه الشجاعة لتقبل أي شيء متوقع.


3- استعيني بمدرب

حين يتقبل عقلك التخلص من «فوبيا المياه»، يجب عليكِ الاستعانة بمدرب لتقديم المساعدة؛ حيث إن مرحلة تقبل عقلك انتهت وجرى تهيئته لتقبل ذلك ومواجهة الخوف.

4- انزلي حمام سباحة قبل البحر

كما يمكنك النزول إلى حمام سباحة سواء حمام أطفال أو كبار قبل النزول للشاطئ في خطوة للتخلص من «فوبيا المياه»: «امشي فيه على رجلك لحد ما توصلي للجزء العميق اللي بيغطي منطقة الصدر ولو قلبك بيدق بسرعة خذي نفسًا عميقًا وده طبيعي متقلقيش».

5- سيبي نفسك لشعورك

يجب عليكِ ترك نفسك لشعورك؛ حيث إن شعور الاستمتاع يخلصك من «فوبيا المياه» بمجرد التحرك والعوم في المياه وخطوة بخطوة ابدئي بتغطية وجهك بالمياه وحبس نفسك لتستعيدي ثقتك في رغبتك في النزول والتخلص من «فوبيا المياه».


6- ابتعدي عن الشد العصبي

يعتبر البعد عن الشد العصبي، من أهم خطوات التخلص من «فوبيا المياه»، جربي تنزلي المياه وأغلقي عينيكِ بعيدًا عن الشد العصبي ستستمعتين وتتخلصين من «فوبيا المياه».


7- ارجعي بجسمك للخلف


كما أن الرجوع بالجسد للوراء أثناء نزول المياه خطوة جيدة للتخلص من «فوبيا المياه» مع الاستمرار في التنفس بهدوء.


اقرأ أيضًا..


ads