الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: دعيت على أبويا قبل ما يموت بيوم.. وأمين الفتوى يرد| فيديو

السبت 18/سبتمبر/2021 - 04:34 م
عويضة عثمان
عويضة عثمان

قالت "أم محمد"، من محافظة الجيزة، إن والدها توفي منذ 20 عامًا، وكان شديد القسوة على أبنائه، موضحة: "والدي كان يجبرنا على الشغل وكنت دائما أدعي عليه، ووالدتي طيبة زيادة عن اللزوم زي ما تكون عبيطة وأنا مش بحبها، ولم تكن تفكر سوى نفسها".

وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الدنيا بخير"، تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "الحياة": "بعد وفاة والدي كنت بحلم أنه بيغتصبني وكنت كل يوم أصحي أعيط، ووالدتي لا يهمها سوى الطعام والشراب وليس لها علاقة عن مصدر هذه الفلوس، ودعيت على والدي قبل وفاته بيوم وبعد وفاته، وخايفة عيالي يدعوا عليا؟".

ومن جانبه طالب الدكتور عويضة عثمان، مدير إدارة الفتاوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، المتصلة التوقف بالدعاء على والدها، قائلا: "والدك توفي وراح لسبيل حاله فلم يعد يجدي النفع بالدعاء عليه لأنه بين يدي الله، وعليكِ أن تستغلي الأيام الحالية لإرضاء وحب والدتك، ولا تفعلي ما يؤذيها".



وأضاف: "الرسول صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم"، موضحًا: "لو أنتِ مش قادرة تحبي أمك هذا أمر يرجع لكِ ولكنك لا تعقيها، لا ترتكبي خطيئة عقوق الوالدين، ويبقي كرهك لها فى القلب".

اقرأ أيضًا..

ads