الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ربط العريس من رقبته.. 5 عادات غريبة في الزواج بـ«نيكاراجوا»

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 04:25 م
هير نيوز

تعتبر إحدى الجمل الدارجة على لسان أصدقاء العروسة هي "أربطيه"، ولكن لا يعلم الكثيرون أن أحد العادات للزواج في العالم هي ربط العريس بالعروسة، أثناء حفل الزفاف، وهو فعلا ما يحدث في نيكاراجوا.

تعتبر نيكاراجوا أحد دول أمريكا الوسطى التي تتحدث الإسبانية، والتي تطل على البحر الكاريبي، ورغم كثافة سكانها المنخفضة إلا أنها إحدى الدول المتميزة في عادات وتقاليد الزواج بها.

الخطوبة والمهر



يتطلب الزواج سلسلة من الطقوس، والتي تبدأ بطلب يد المرأة من قبل والد الخاطب من خلال زيارة رسمية لوالديها، إذا تم قبول الطلب، يتم تحديد موعد للاحتفال بالزفاف، ثم الاحتفال بالخطوبة بحفلات كبيرة يحضرها عائلات الزوجين وأصدقائهم وجيرانهم، وفقا لموقع "استيلوس" اللاتيني.

قبل الزفاف، يتلقى كلا الطرفين مهرًا من والديهما، والذي يمكن أن يشمل أرضًا صالحة للزراعة ومنزلًا وممتلكات شخصية مختلفة.

ربط الزوجين






ثم يربط الزوج خلال إمضاء عهود الزواج داخل الكنيسة، في حفلات الزفاف بنيكاراجوا، حيث يوضع حبل يُسمى من أهل نيكاراجوا ربطة عنق بين رقاب الزوجين لتعكس اتحاد الزوجين، ويتم إزالته بمجرد انتهاء الحفل.

حفل لثلاثة أيام



تختلف بعض عادات الزواج في بعض بلدات نيكاراجوا، ففي بلدة كوتورجيتيس يستمر حفل الزفاف لمدة ثلاثة أيام. بعد ذلك تبقى العروس في المنزل بدون خروج لمدة ثلاثة أشهر.

الحداد على فراق الأم لابنتها



من ناحية أخرى، في المحيط الهادي، اعتادت جماعة مونيمبو العرقية، في مدينة ماسايا النيكاراجوية، مشاهدة ومباركة ثوب المرأة في الليلة التي سبقت الزفاف، بل وتقوم الأم إلى الحداد على رحيل ابنتها عن المنزل.

بيت العيلة
في العائلات النيكاراجوية، عادة ما يكون الرجل هو من يتخذ القرارات المهمة ويغرس في الأطفال السلوك الذي ينبغي أن يكون لديهم، ويميل العديد من أفراد الأسرة إلى العيش معًا، مثل الأجداد والأعمام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أزمة السكن.


اقرأ أيضًا.. 

التوافق الفلكي شرط لإتمام الزفاف.. أغرب طقوس زواج المايا في جواتيمالا


وبالمثل، فإن العائلات النيكاراجوية كبيرة جدًا ولديها عادة ما متوسطه خمسة أو ستة أطفال، ومع ذلك، هناك نسبة عالية من الأسر اليتيمة.

في هذه الحالة، تتحمل الأم المسؤولية الاقتصادية، مسؤولية المنزل ورعاية الأطفال، لذلك يتم إنشاء نوع من النظام الأمومي.

ads
ads