الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي توضح لـ«هير نيوز» طرق التعامل مع «غيرة الزوج المرضية»

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:58 ص
هير نيوز

تشكو بعض السيدات من الغيرة المرضية لدى أزواجهن، ولا يجدن طرقا للتعامل معها حيث أن الغيرة المرضية تؤدي للكثير من المشاكل الزوجية بين الزوجين ومن الممكن أن تهدم أسرة بأكملها.

وتوضح الدكتورة عايدة نوفل استشاري الطب النفسي، لـ«هير نيوز»، طرق التعامل مع الغيرة المرضية.

تقول "نوفل" إنه يجب أن تتأكدي أن زوجك مريض بالغيرة المرضية وليست الغيرة العادية الموجودة في طبيعة أي إنسان، كأن يوجه اتهامات مباشرة لكي وسؤالك واستجوابك بشكل مستمر، سواء عن خروجاتك أو تعاملاتك في عملك أو مع أصدقائك خاصة الشباب، كما يسألك عن استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي، وافتعال مشاكل مثلًا بسبب العلاقة الزوجية أو بسبب أشخاص.

وتضيف استشاري الطب النفسي، أنه يجب على الزوجة معرفة إذا كانت الغيرة المرضية وراثية أم لا فضلًا عن اللجوء إلى العلاج السلوكي والعلاج المعرفي الإدراكي لتقويم حالته النفسية، من خلال استشارة الطبيب أو المختص بالعلاقات الأسرية، فضلًا عن التوقف عن محاولة إشعال نيران الغيرة.


اقرأ أيضًا..

وتشير إلى أنه يجب التوقف عن الممارسات التي تثير الزوج حتى لا تتحول الغيرة المرضية لشك يهدم الأسرة، كأن تتوقفي عن وضع كلمات سر أو باسورد للموبايل، كما يجب ان تتوقفي عن مراقبة الزوج أيضًا والتضييق عليه، يجب أن يكون هناك نوعًا من المساحة الشخصية بينكما دون الشك.

وتوضح الدكتورة عايدة نوفل، أنه يجب على الزوجة الهدوء والتحلي بالصبر، حال وجود غيرة مرضية لدى زوجها، وألا تتعمد إثارة غيرته حتى لا يحدث مشاكل.

ads