الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أصالة نصري سورية أحبها العرب.. اتهمت بحيازة المخدرات والتطبيع

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 04:02 م
هير نيوز

أصالة نصري مغنية سورية عشقها الجمهور المصري، وهي واحدة من أكثر المغنيات شهرة في الوطن العربي، ولدت في مدينة دمشق بحي أبو رمانة لعائلة سورية دمشقية، والدها هو الفنان مصطفى نصري، وعائلتها تتكون من أربعة إخوة هم: أماني، وأيهم، وريم التي دخلت مجال الغناء، وأنس.

بدايتها الفنية

تألقت منذ ظهورها في الرابعة من عمرها في الإعلانات على شاشة التلفزيون السوري، ومن أشهر أعمال طفولتها غناء مقدمة مسلسل الكرتون حكايات عالمية، إضافة إلى أنها غنت الأناشيد وغنت للأطفال في المناسبات الوطنية السورية، ورعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال حتى توفي عام 1986، وكان لوفاته أثر كبير على حياتها، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات، وكانت بمثابة الأب لإخوتها الصغار ريم وأماني وأنس وأيهم والمسؤولة عنهم.

زادت شهرتها في الوطن العربي بعد صدور أغنيتها «اسمع صدى صوتك» عام 1991، من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فقد امتاز صوتها بنبراته القوية التي أثرت على آذان جمهورها وقلوبهم، فشاركت في العديد من المهرجانات العربية والدولية، وتم استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية.

اتهامها بالتطبيع مع إسرائيل

رفع مجموعة من المحامين في عام 2013 دعوى قضائية ضدها، بعد زيارتها لفلسطين وغنائها ضمن مهرجان ليالي برك سليمان في بيت لحم، فاعتبرت زيارتها، وفق القانون السوري، تطبيعًا مع اسرائيل. وفي عام 2014 تم سحب جواز سفرها واحتجازها في مطار بيروت الدولي، وأفرج عنها بموجب مذكرة من الإنتربول بعد شكوى رفعتها عليها الحكومة السورية عليها إثر خلافات سياسية.

موقفها من الأزمة السورية

أعلنت أصالة وقوفها وتأييدها للمعارضة السورية في مارس 2011 مع بدء الأزمة السورية، ما أثار غضب الحكومة السورية والموالين لها، ومنهم أشقاؤها أيهم وريم وزوجها السابق أيمن الذهبي.

اتهامها بحيازة المخدرات

في يونيو 2017 أوقفتها سلطات مطار رفيق الحريري الدولي بعد العثور على كمية من المخدرات بحوزتها أثناء مغادرتها الأراضي اللبنانية، ونفت الفنانة ملكيتها للمضبوطات، واتهمت بعض كارهيها بمحاولة توريطها بهذه القضية للإساءة إلى سمعتها.


ads
ads