السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على قلبك وصحتك بالمشي ساعة يوميًا

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:26 ص
هير نيوز

تعتبر رياضة المشي من الرياضات الاقتصادية الغير مكلفة التي لا تحتاج إلى معدات أو إمكانيات ويستطيع الجميع ممارستها في الشوارع والحدائق وعلى الشواطئ في الصباح والمساء ويمارسها الكبار والصغار، ويعود المشي على جسم الإنسان بالكثير من الفوائد، حيث يقيه من معظم الأمراض كأمراض القلب، الشرايين، السرطان، السُّكري، كما يساعد الإنسان في الحفاظ على صحته وشبابه.

يعتبر المشي ضروريا جدا لصحة القلب ومرضى القلب، كونه يحمي عضلة القلب من الامراض والمشاكل الصحية، فيساعد على ضخ الدم من القلب لسائر أعضاء وأنسجة الجسم وبالتالي يحسن الدورة الدموية في الجسم ويقوي عضلة القلب ويجعله اكثر قدرة على تحمل الجهد العضلي الذي يواجهه عند القيام بأي مجهود بدني أو رياضي.

كما يقلل المشي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وضغط الدم، بالإضافة أنها تحسن من أداء القلب ويساعد الجسم على بذل المزيد من المجهود البدني والرياضي دون اية مشاكل او تعب.

يُحسِّن من عمليّة التنفس الطبيعيّ؛ كونه يقوي العضلات الصدرية وعضلات التنفس، ويساعد على زيادة اتساع الرئة وتحسين وظيفتها والتخفيف من حدّة الأمراض التنفسيّة.

يوصي الخبراء بالمشي ساعة يوميًّا على الأقل، وذلك لضمان صحة الجسم وإبقائه متينًا خاليًا من الأمراض؛ حيث إنّ ممارسة الإنسان لرياضة المشي لمدّة ساعة يوميًا، يساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية الناتج عن حرق الأكسجين، كما يُساعِد على تهدئة أعصاب الإنسان المتوترة، والتخفيف من ضغوط الحياة اليومية، بالإضافة أنه يُقوّي عضلات البطن والساقين والحوض ويُساعد في الحصول على القوام السليم.

يُقلِّل المشي من احتمالية ظهور الكرش، ويساعد على التخفيف منه، وكذلك يُقلّل من الأرداف الضخمة، حيث يُساعد على فقدان الجسم للسعرات الحرارية الزائدة واستهلاك الدهون الزائدة في الجسم، كما أنه يُقلِّل من ترهلات البطن والجلد التي تنتج عن تخفيف الوزن.

اقرأ أيضًا..

خضراوات تحميكِ من أمراض القلب


يؤدي المشي إلى خفض ضغط الدم المرتفع والتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، ويقلِّل من ألم المفاصل لمساعدته على تليينها ونشاطها وسهولة حركتها، كما أنّه يُساعد على التخفيف من الشد والتشنّج العضلي، ويحل مشكلة عسر الهضم، وحالات الإمساك المُزمن، وتشنُّجات القولون كونه يُساعد على تحريك الأمعاء ويُخفّف الغازات وألم القولون.

ads