الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أعراض تكشف إصابة طفلك بمتغير دلتا كورونا

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 04:38 م
هير نيوز

ما زال دلتا كورونا يهاجم العالم أجمع في طفراته الجديدة، ليضرب الأطفال الصغار، وعلى الرغم من عدم خطورة الفيروس على الأطفال وشفائهم بسرعة، إلا أن العدوى تنتقل أسرع بكثير من السلالات السابقة، وفي السطور التالية ننشر لكم أعراض كورونا على الأطفال.

إصابة الأطفال

كانت الدكتورة منى الجنزوري، رئيسة قسم الأطفال بطب عين شمس، قد حذرت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، من أن هناك ملاحظة خلال رصد متحورات كورونا الجديدة، وهي إصابة الأطفال في الأعمار السنية المختلفة.

ينتشر بسرعة ويتمدد

وأوضحت نقابة الأطباء أن المتغير دلتا نفسه ينتشر بسرعة ويتمدد وأعراض العدوى به تتغير، كما أن حاسة الشم والسعال أقل شيوعًا في متغير دلتا، بينما الأعراض الأكثر شيوعًا الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف، والحمى هي من بين الأعراض الأكثر شيوعًا حاليا.

نقص المناعة

وتابعت أن العوامل الأكثر خطورة لدى الأطفال هم من لديهم نقص المناعة سواء الوراثية أو المكتسبة، والمصابون بأمراض مزمنة مهملة العلاج مثل الربو ومرض السكري وأمراض القلب والدورة الدموية، والسمنة والسرطان.

أعراض الإصابة بدلتا

أعراض الإصابة بدلتا هي: (الحمى - ظهور أعراض أنفية - أعراض معدية معوية - طفح جلدي) وعموما أعراض الأطفال معظمها خفيفة، وربما تختلف الأعراض فى أطفال نفس الأسرة، حسب استجاباتهم المناعية.

وتتشابه أعراض متغير دلتا كثيرًا مع تلك التي نتجت عن السلالات السابقة، لكن بمعدلات أقل في السعال الجاف وضيق في التنفس والحمى وأحيانًا فقدان حاسة التذوق والشم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads