الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تسليم جوائز الملك عبد العزيز لأبحاث قضايا الطفولة والتنمية بحضور القومي للمرأة

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:14 م
هير نيوز

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أمس الأربعاء، في حوار مفتوح ضمن احتفالية تسليم جوائز الفائزين بالدورة الثانية لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية، تحت عنوان "تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة"، وذلك تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية.

شكر وتقدير

ووجهت الدكتورة مايا مرسي خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال، للجهود المبذولة في الدورة الثانية لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية، كما وجهت تحية إعزاز وتقدير إلى كل المراكز البحثية الخاصة بالأبحاث المعنية بقضايا المرأة في وطننا العربي.

خطورة مواقع التواصل الاجتماعي

وأكدت د. مايا مرسي فى كلمتها، على ضرورة توخي الحذر من تواجد الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة لما تسببه هذه المواقع من أمراض نفسية عند الأطفال، محذرة من بعض الأفكار والمحتوى المقدم، والذي يحمل العديد من الأفكار المغلوطة.

مسئولية الأمهات

وأوضحت أنه في ظل جائحة كورونا تقع على الأمهات العديد من المسؤوليات، والتي تتضمن تربية وتعليم أبنائها والتي تفرض عليها أعباء نفسية، مشيرة إلى ضرورة مشاركة الآباء زوجاتهم في هذه المرحلة. مشيرة إلى ضرورة مراعاة ودراسة الأخلاقيات في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي في مجتمعاتنا العربية، والعمل على تقليل الفجوة بين جيل الأبناء والآباء.

وتساءلت د. مرسي: "ماذا نقدم للأطفال في مناطق النزاعات بالمنطقة العربية، فهم أطفال شاهدوا الحروب وتم حرمانها من التعليم وواجهوا رعب جائحة كورونا"، مؤكدة على ضرورة سد الفجوة التعليمية والرقمية لديهم، فهؤلاء الأطفال لا بد أن يتمتعوا بالأمن والأمان والتعليم الجيد.

اقرأ أيضًا..

عيادات للكشف على عيون وأسنان الطلبة مجانًا في "أهلا مدارس" | فيديو

بشرى سارة.. توفير خدمة التوصيل لمنتجات "ديارنا" خلال أيام | فيديو


ads