الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مشروبات تجعلكِ تبدين أصغر سنًا

السبت 25/سبتمبر/2021 - 08:32 ص
هير نيوز

يعتبر سن الشيخوخة هو جزء طبيعي من الحياة لا يمكن تجنبه، ومع ذلك، يمكن أن تُساعدك بعض المشروبات التي تتناوليها أن تبدي بشكل أصغر ولا تظهر عليكِ علامات السن.

وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، على وجود مشروبات يمكن أن تُساعدك على أن تبدو أصغر سنًا، وهي كالتالي:


الشاي الأخضر
يُعد الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من الجذور الحرة، والجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة تتشكل أثناء عملية التمثيل الغذائي واستجابة للإجهاد، وتعمل مضادات الأكسدة على تغيير هيكلها بحيث لا تكون قادرة على إحداث ضرر.
 

كما يعتبر الشاي الأخضر غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي يمكن أن تقاوم مرض السكري ومقاومة الأنسولين والالتهابات وأمراض القلب.

ويساعد البوليفينول أيضًا في حماية الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي في بشرتك. قد يقلل هذا من بعض علامات الشيخوخة بل ويعكسها جزئيًا.

في إحدى الدراسات، كان لدى النساء المصابات بالجلد المتضرر من الشمس والذين عولجوا بكريم الشاي الأخضر والمكملات الغذائية لمدة 8 أسابيع تحسينات متواضعة في مرونة الجلد.

وأثبتت الأبحاث أن الشاي الأخضر له خصائص قوية مضادة للأكسدة تحمي كولاجين بشرتك من أضرار أشعة الشمس وقد تقلل من علامات الشيخوخة.

القرفة
ثبت أن القرفة تزيد من إنتاج الكولاجين، مما قد يؤدي إلى زيادة شد البشرة ومرونتها.

تقلل القرفة أيضا من تلف الجلد الذي يحدث نتيجة للمنتجات النهائية المتقدمة للجليكشن (AGEs)، والتي تتشكل عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة.


الهوت شوكليت

تعتبر الخصائص المضادة للأكسدة في الشوكولاتة الداكنة لا يعلى عليها، بل وتعد أقوى من التوت البري.

وتشير الدراسات إلى أنها تحتوي على مضادات أكسدة الفلافانول، والتي تساعدك على أن تبدين أصغر سنًا، ومع ذلك، تختلف كمية الفلافانول بشكل كبير بين أنواع مختلفة من الشوكولاتة.

وأظهرت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة عالية الفلافانول ضاعفت الوقت الذي تحتاجه بشرتك للتعرض إلى الشمس، وهذا عند الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة بكمية أقل من الفلافانول.

تحدثت دراسات أخرى عن فوائد الكاكاو، وأثبتت أن اختيار الشوكولاته الداكنة المصنوعة بنسبة 70 ٪ على مواد الكاكاو هي أعلى في محتوى الفلافونويد.


اقرأ أيضًا..

وتُعد الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الفلافانول قد تحمي من أشعة الشمس، وقد يحسن أيضًا ترطيب البشرة وسمكها ونعومتها.

ads