الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة سولاف درويش.. 20 عامًا من العطاء في السياسة والاقتصاد

السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:22 م
هير نيوز

تُعد النائبة سولاف حسين مصطفى درويش، نموذجًا مشرفًا، لحزبها، فهي لم تتقاعس يوما عن خدمة أهل دائرتها، ومناضلة من أجل وطنها، إضافة إلى أنها تمتلك خبرة تجاوزت الـ 20 عاما في مجال العمل المصرفي.

ولدت النائبة سولاف في مركز قليوب بمحافظة القليوبية عام 1974، وحصلت على ماجستير محاسبة في قياس أثر الإفصاح المحاسب، وفقًا لمقررات بازل "ج" على البنوك المصرية عام 2017، تسجيل دكتوراه، وهي النائبة عن دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

شغلت منصب "مديرة إدارة التسويق الالكتروني بالبنك الزراعي المصري"، وهي الآن عضو بمجلس الشعب ووكيل لجنة القوى العاملة، وكذا مدير تنفيذي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقطاع القليوبية.

وخبراتها التي تجاوزت العشرين عاما تعددت في عدد من مجالات العمل المصرفي، ولها حضور في في ورش عمل متعددة منها التابع للبرلمان المصري والقومي للمرأة والبرلمان العربي، ومنتديات في جامعة الدول العربية وغيرها.

مسيرة النائبة سولاف درويش لم تتوقف عند مجال الاقتصاد فحسب، وإنما لها تاريخ ناصع في المجال السياسي ؛ فهي عضو البرلمان منذ 2015 حتى الآن ووكيل لجنة القوى العامة، علاوة على كونها عضو المكتب السياسي فى ائتلاف دعم مصر، والصداقة البرلمانية الألمانية، وكذا الأفرو متوسطة، والإماراتية.

اقرأ أيضًا..

كذلك فهي رئيس لجنة الهجرة الاقتصادية باتحاد عمال مصر، وشغلت سابقا منصب مساعد رئيس حزب حماة الوطن، وكذا عضو وأمين مساعد للمرأة بالاتحاد العام لنقابات مصر، وعضو لجنة حقوق الإنسان واللجنة الاقتصادية في البرلمان، كما شغلت سابقا عضو بحزب الوفد وأمانة المرأة لمدينة قليوب، وغيرها من المناصب التي اكتسبتها خبراتها السياسية.

ads