الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتعامل مع خطيبك أهمها كوني «قوية وسندًا له»

السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:30 م
هير نيوز

تعتبر فترة الخطوبة من أهم الخطوات لإتمام الزواج، فهي عبارة عن فترة للتعارف وتبادل الحب والمشاعر وتقرب وجهات النظر وفهم كلا الطرفين للآخر، وهي فترة تتطلب منك الموضوعية وحسن الاختيار وعمل توازن بين مشاعر قلبك واختيارات عقلك، ولذلك تقدم لك بوابة «هير نيوز» عدة نصائح للتعامل مع خطيبك.

يسعى كل شاب باختيار الفتاة التي يحبها لكنه لن يتزوج منها إلا إذا كانت توافقه في الحالة المادية وتتفهم جميع ظروفه لذلك فلا تكثري عليه من الطلبات المادية وتطلبي منه الاهتمام بشكل مبالغ فيه، ولا تقارني بينه وبين خطيب صديقتك، فكل شخص له شخصية مختلفة عن غيره في الاهتمام والوضوح والتعبير عن الحب والاهتمام، ولا يشترط أن الاهتمام المثالي يحقق زواجًا ناجحًا بل أحيانًا يحدث العكس.

شاركيه دائما آرائه وأفكاره حيث تعتبر المشاركة من أهم سبل جذب الانتباه وتعلق خطيبك بك، فأنت تعتبرين سندًا له وعونًا، كل منكما يكمل حديث الآخر، وحينها ستشعرين بالتوافق في المحادثة والشخصية والتربية والأخلاق إلى أن تجعليه في النهاية يشعر بأنك الزوجة المثالية لحياة زوجية أكثر سعادة من فترة الخطوبة، فإذا كان خطيبك من عشاق المعارض فلابأس أن تشاركيه اهتماماته وترتبي لزيارة أحد هذه المعارض على سبيل المثال.

يميل جميع الرجال إلى المرأة النظيفة المهتمة بنفسها فاسعي دائما في الحفاظ على نظافتك الشخصية لكن دون مبالغة وحاولي الابتعاد عن مساحيق التجميل حتى تكوني طبيعية.

اعلمي جيدا أن المرأة القوية والذكية مثيرة للرجل بكل الأحوال، لذلك لا تلغي كيانك لأجله ولا تعتمدي عليه كليًا عاطفيًا واجتماعيًا ونفسيًا، حافظي على دائرتكِ الخاصة من اهتمامات وصديقات وتعلمي أمورًا جديدة، تضيف لك ولشخصيتك بشكل إيجابي، لكي تكوني بالنسبة له أكثر إثارة وإعجابًا.

يتخوف الكثير من الشباب من فكرة الارتباط لعدم تقييد حريته، فاحرصي على ترك مساحة شخصية له ولا تلاحقيه كثيرا، وابتعدي عن الغيرة المرضية التي ستجعله يهرب منك.


اقرأ أيضًا..

«كرسي الاعتراف».. اعرفي شخصية خطيبك بـ 5 أسئلة


حاولي أن تتفرغي لبعض الوقت وتتركين التحضيرات الخاصة لحفل الزفاف، من أجل قضاء وقت ممتع وخاص مع خطيبكِ، للتخلص من التوتر والضغوط التي تعيشون بها طوال الوقت أثناء التحضير للزفاف.

ads