الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

11 خطوة لكسب قلب حماتك في فترة الخطوبة أبرزها «الهدايا والخروجات»

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 06:09 ص
هير نيوز

تبدأ المشاكل بين العروسة وحماتها عندما تبدأ المقارنة بينهم ونتطرق للأسئلة من نوع من يحبها الرجل أكثر؟، من التي تؤثر عليه بشكل أكبر؟، ولتكسبي حب خطيبك وإحترامه، ولتنعمي بحياة هادئة وتقللي من المشكلات والخلافات العائلية تقدم «هير نيوز» طرق لإكتساب قلب حماتك:


1- اختيارك لخطيبك وشريك حياتك وقبولك الارتباط به قبول ضمني لأسرته.

2- ركزي على مميزاتها وتعلمي كيف تتكيفين مع العيوب وتتقبلينها برضا، واعلمي أن تقدير الاختلاف بين الناس في طريقة التفكير والتصرفات، من أسس العلاقات الاجتماعية الناجحة.
 
3- المشاركة: دعيهما يشعران أنكِ فرد من العائلة، يهمك كل ما يهمها، كوني أول الموجودين والمشاركين فى السراء والضراء، فالمجاملات الاجتماعية من أكثر الأشياء التي تؤلف بين القلوب.

4- يمكنك بذكاء أن تكسبي حب حماتك، احرصي على ذكر فضلهما فى تربية خطيبك سواءً كان ذلك في ما بينكما أو أمام الناس.

5- الاهتمام بإحضار هدية لحماتك، وليس من الضروري أن تكون مرتبطة بالمناسبات، ولا أن تكون الهدايا فخمة أو غالية الثمن.

6 - اطلبى من حماتك النصيحة بشأن الأمور المختلفة، كإعداد الطعام وكيفية معاملة خطيبك، وتأكدي أنك ستستفيدين من نصائحها لفرق الخبرة، واختلاف الخلفية الثقافية والفكرية، يمكنك الاستفادة بما ينفعكِ من النصائح.

7- اطلبى من حماتكِ أن تحكي لكِ عن خطيبك في طفولته، وعن ذكريات شبابها، وعن الصعاب التي واجهتها في حياتها وكيف تخطتها، حديث الذكريات غالبًا ما يعزز من نمو الألفة بينكما.

8- اخرجي مع حماتك، إذا احتاجت إلى مرافقتك لها فى أحد المشاوير.

9- لا تتوقعي إذا بذلتِ جهدك في بناء العلاقة مع حماتك وأهل زوجك، عدم حدوث خلافات، ضعي في ذهنك أن الخلافات أمر طبيعي وحتمي، حتى لا تتسبب أصغر مشكلة فى إرباكك، المهم دائمًا هي طرق معالجة الخلاف وعدم تفاقمه.

10- لا تورطي خطيبك مع أهله، إذا حدثت بينكِ وبينهم مشكلة، حتى لو كنتِ على صواب، ودائمًا ركزي على الحلول لا على المشكلات.

اقرأ أيضًا..

11- إذا وقع خلاف بين خطيبكِ وأهله، فاسعي إلى الإصلاح بينهم، ولا تزيدي من المشاكل بينهم، لأنه سيتصالح معهم بعد فترة تطول أو تقصر، وسيبقى متذكرًا تصرفك.

ads
ads