السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نصير» توضح لـ«هير نيوز» حُكم ارتداء الأم لملابس مكشوفة أمام أبنائها

السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:16 م
هير نيوز

تجلس بعض السيدات أمام أبنائها الذكور بملابس مكشوفة منذ الصغر ظنا منها أن ذلك يعودهم على هذا المنظر ولن يثير غرائزهم في يوم من الأيام ولأنَّ التفريطَ فيه منتشر، فالمرأة تتخفِّف مِن اللباس في بيتها أكثرَ مِن خارجه، كما هو معلوم. وللصيانة يجب مراعاة ذلك أمام الأبناء وخاصة من هم في سن البلوغ.

من جانبها، صرحت الدكتورة آمنة نصير العميدة السابقة لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر" بنات " لــ«هير نيوز» عن حكم إرتداء الأم ملابس شفافة أو قصيرة أمام أبنائها في البيت، بعدم الجواز.
 
وقالت "نصير" لا يجوز للأم أن تلبس في بيتها أمام الأبناء ملابس عارية أو شفافة وخاصة من هم في سن البلوغ لكي لا يعقب ما يرونه من أمهما أمرا ليس بحسن فيما بعد.
 
وأشارت الدكتورة إلى الجلوس بملابس الاحتشام وليس بالتستر الكامل دون العري، والظهور بشكل متزن لا يخل بالنظر من اتجاه أبنائها.

وأضافت " نصير " فإن كان أبناؤها أطفالا دون سن التمييز فلا حرج عليها في لبس الملابس القصيرة التي تظهر معها شيء من العورة، لأن الطفل غير المميز حضوره وغيبته سواء، وإن كان الأولى التستر أمامه حتى يعتاد الطفل وينشأ على حب الستر.

كما قال الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجب على المرأة أن ترتدى ملابس لا تصف ولا تكشف جسدها بأن تستر عورتها، فالمرأة مصونة.

اقرأ أيضًا..

حُكم صلاة المرأة دون ارتداء جورب يستر قدميها.. «الإفتاء» ترد


وأضاف وسام، فى إجابته على سؤال «هل يجوز أن تجلس المرأة أمام أولادها وأحفادها بالملابس القصيرة؟»، أنه حتى مع الأقارب والمحارم يجب أن يكون هناك نوع من الستر، ففى الحالة التى تكون فيها مع زوجها من التخفف الشديد للملابس لا ينبغي عليها أن تكون فيها مع أولادها الكبار أو مع أبناء أخواتها حتى وإن ربتهم.

ads
ads