السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ علم اجتماع تكشف تأثير ملابس الأم المكشوفة على أطفالها الذكور

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 02:49 ص
هير نيوز

تقع الكثير من الأمهات في خطأ فادح أثناء تربية الأطفال الذكور بشكل خاص، فهم يحتاجون لمعاملة خاصة حتى يمكنها تربية أطفال أسوياء يصبحون رجالًا صالحين في المجتمع.

وفيما يخص ارتداء الأمهات للملابس العارية أمام الأطفال الذكور يجب أن تعلم الأم تأثير ذلك على الطفل وهل هو في عمر يناسب ذلك أم لا.

وفي هذا الشأن، قالت أخصائية علم الاجتماع الدكتورة سامية خضر، إن السلوك الوسطي أمر هام جدًا يجعل تربية الأطفال أفضل بكثير من الخروج عن الوسطية، فيجب أن تتبع الأم الوسطية في كل شيء ليس فقط في الملابس العارية، ولكن أيضا فيما يخص التحدث بالصوت العالي والقدرة على التفاهم من الزوج والأطفال بشكل متحضر.

اقرأ أيضًا..

أمهات بملابس مكشوفة أمام أبنائهن في «الفن السابع»


وأشارت الدكتورة سامية خضر، إلى أن كل ما هو خروج عن الوسطية مرفوض، فالوسطية هي التي تمنح الأطفال تعلم المزيد من الاحترام والاستقرار، ويجب أيضا عدم ارتداء ملابس عارية أمام الأطفال بشكل عام سواء إناث أو ذكور لأن ذلك يؤثر عليهم بشكل كبير عندما يكبرون وتكون نظرتهم غير متحفظة.

وتابعت أخصائية علم الاجتماع: «أن ذلك لا يعني أن تجلس الأم أمام الطفل بشكل خارج عن المألوف ومبالغ فيه، كما يجب مراعاة عمر الطفل في ذلك فالطفل في عمر 5 سنوات يختلف عن 15 عاما فكل عمر له معاملة معينة ويجب أن تكون الأم معتدلة في التعامل مع الطفل منذ أن يكون في عمر 10 سنوات».

ads
ads