السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب 5 وسائل لمنع الحمل أبرزها "حمام الكوكاكولا"

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 09:02 ص
هير نيوز

في 26 سبتمبر يحتفل القطاع الطبي باليوم العالمي" لوسائل منع الحمل" وتزامنًا مع الحدث قامت "هير نيوز" بجمع أغرب وسائل منع الحمل وأكثرها خطورة على مر التاريخ، قبل أن نحظى بالرفاهية النسبية المتمثلة في وسائل منع الحمل الحالية.

ماء الحداد

وهو الماء الذي يستخدمه الحداد لتبريد أدواته، وقد استخدمه الإغريق القدماء، وفي الواقع نجح الأمر نوعًا ما؛ لأن ماء الحداد مليئة بالرصاص. لكن كانت هناك الآثار الجانبية المحتملة الأخرى، مثل الغثيان والفشل الكلوي فضلا عن الغيبوبة والموت، ومن المدهش أن نسخة من هذه التقنية كانت لا تزال تُستخدم في أزمنة لاحقة حتى الحرب العالمية الأولى.

ليمون كازانوفا

ويُزعم أن كازانوفا (صاحب العلاقات النسائية الشهير) كان معجبًا كبيرًا بهذه الطريقة، وتتضمن هذه الطريقة نصف ليمونة، تفرغ من لبها حيث تعمل القشرة بمثابة غطاء لعنق الرحم والعصير الحمضي كمبيد قوي للحيوانات المنوية، لذلك فقد قامت بالفعل بعمل ما.

الزئبق

منذ حوالي حوالي 900 عام قبل الميلاد، نصح خبراء تحديد النسل الصينيون النساء بابتلاع 16 ضفدعا صغيرا مقلية في الزئبق مباشرة بعد العلاقة الحميمية، ومثل ماء الحداد، الذي يعمل بشكل فعال كسم، أدت هذه الطريقة إلى إصابة العديد منهن بالعقم وتلف الكبد والكلى والأعضاء الرئيسية الأخرى، فضلًا عن الموت.

الأفيون

اكتشف سكان جزيرة سومطرة القدماء أن خشخاش الأفيون كان أكثر بكثير من مجرد زهرة؛ حيث استخدم جراب النبات، مثل العازل الحاجز أثناء الجماع، وتعد فعالية هذه الوسيلة غير معروفة إلى حد كبير.

حمام الكوكاكولا

منذ نحو 60 عامًا فقط كانت الكوكاكولا تستخدم كوسيلة لمنع الحمل، فقد كانت النساء يستخدمن دش الكوكاكولا، وكان الاعتقاد السائد أن السكر سيفجر الحيوانات المنوية.



ads