الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب 7 عادات للخطوبة في العالم من «تفاحة الإبط» إلى السكين

السبت 25/سبتمبر/2021 - 06:18 م
هير نيوز

تختلف عادات وتقاليد الخطوبة وتتنوع من بلد لآخر، ومن عادات لأخرى، ولكن هناك عادات وطقوس غريبة يقوم بها بعض المجتمعات في الخطوبة، لا يمكن أن تصدق أنها تحدث قبل قراءة السطور القادمة.

كشف موقع "منتال فلوس" الأمريكي، عن باقة من أغرب العادات والتقاليد خاصة في الأدوات المتعلقة بالخطوبة حول العالم، وهي كالتالي:

1-كشتبان الخطوبة
كانت طائفة البيوريتان المسيحية لا تثق في خاتم الخطوبة وتقاليده، وبدلًا من ذلك ستحصل العروس الشابة على كشتبان وهو قمع يغطي طرف إصبع الخياطة ليبعد عنها وخز الإبر من خطيبها، والطريف في الأمر أن الخطيبة يمكنها استخدام الكشتبان أثناء خياطة العناصر التي تحتاجها لمنزلها الجديد، وعندما يدور حفل الزفاف، يمكنها قطع الجزء السفلي من الكشتبان. كشتبان وارتديه كخاتم زفاف عملي للغاية.

2. الرجل والسكين


ظهرت أحد أغرب عادات الخطوبة في العالم في القرن التاسع عشر، حيث جرى العرف أن ترتدي الفتيات الفنلنديات اللواتي بلغن سن الزواج جراب سيف فارغًا على حزامهن، وإذا لفتت إحدى هؤلاء الشابات انتباه الرجل، فإنه يصنع أو يشتري سكينًا ليضعها في جرابها، وستعيد الفتاة سكين الخاطب المحتمل إذا لم تكن مهتمة، لكن الاحتفاظ بنصله يعني أنها وافقت على الزواج منه.


3. رائحة الكرفس


تعتبر الخطوبة عند طائفة الأميش المسيحية معروفة بالسرية، وفي بعض المجتمعات، لا يعرف المواطنون حتى أن حفل الزفاف يتم الإعداد له حتى يتم الإعلان عن الزواج في الكنيسة قبل أسابيع قليلة من اليوم الكبير، يمكن لعشاق الأميش عادةً معرفة أن هناك فرح وشيك عن طريق البحث في حديقة العائلة، وذلك لأن الكرفس الساخن هو طبق رئيسي في حفلات زفاف الأميش، لذلك إذا قامت عائلة بزراعة حديقتها بسيقان الكرفس برائحته الجميلة، فيجب أن تعلم أنهم يستعدون للزواج واحدة من بناتهم.

4 - ملاعق الحب


تمثل "الملعقة" رمز خاص من رموز الخطوبة في دوقية ويلز التابعة للمملكة المتحدة، وهناك يتعدى دور الملعقة كأداة للطعام، منذ القرن السابع عشر على الأقل، جاء الويلزيون بفكرة"ملاعق الحب"، وهي ملاعق خشبية منحوتة يدويًا بشكل معقد، كإشارات على النوايا في الخطوبة، ويمضى الشباب ساعات في صنع ملاعقهم بدقة حتى يتمكنوا من تقديم أكثر الأدوات الرائعة التي يمكن تخيلها لحبيبتهم، وإذا قبلت الملعقة، فإن ذلك يعني أنها موافقة على الخطوبة، ولقد تلاشى جانب الخطوبة بالملاعق منذ زمن، لكن لا تزال ملاعق الحب تُمنح في المناسبات الخاصة كرموز للإعجاب والمودة.

5. عصا الخطوبة


واجه المخطوبين في نيو إنجلاند في القرن الثامن عشر مشكلة صعبة في تبادل الكلمات الرومانسية أثناء فترة الخطوبة، وذلك لأنهم لم يكن لديهم أي خصوصية وكانت تتم المقابلة في حضور الوالدين، ولذلك ابتكروا شيئ يسمى عصا الخطوبة أو أنبوب الخطوبة، وسمح هذا الأنبوب المجوف الذي يبلغ طوله ستة أقدام للأزواج بتبادل الكلمات الرومانسية من مسافة آمنة بينما بقي أفراد الأسرة في الغرفة للتأكد من عدم وجود شيء بذيء مثل الإمساك باليد.

6. كوخ الحب


في بعض المجموعات الأفريقية مثل الزولو، لم يسمح الآباء للخاطبين بزيارة بناتهم في المنزل، لكنهم سمحوا للفتيات على "أكواخ حب" خاصة بهن يمكن فيها ترفيه الخاطبين بعيدًا عن أعين والديهم اليقظة.

7. تفاحة الإبط


اقرأ أيضًا..

أغرب طقوس الخطوبة في مصر أبرزها «العصا الخضراء وتحدي البلالين»


تعتبر من أكثر العادات المثيرة للإشمئزاز، هي ما كانت تحدث في الريف النمساوي في القرن التاسع عشر، حيث كانت تحتفظ النساء البالغات بشريحة تفاح محشورة في إبطهم أثناء الرقص، وفي نهاية المساء، كانت الفتاة تعطيها الفاكهة المستعملة للرجل الذي تحبه أكثر. إذا كان الشعور متبادلًا، فسوف يتخلص من التفاحة الكريهة.

ads