الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الموز إلى دهن الفقمة.. كيف يفطم شعوب العالم أطفالهم؟

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 08:02 ص
هير نيوز

تختلف عادات وتقاليد كل شعب في العالم عن الشعب الآخر في عملية فطام أطفالهم، والوقت والأعمال التي يفطمون بها هؤلاء الأطفال وعدد موقع "بنوي" الأمريكي بعض عادات الشعوب وأطعمتهم أثناء فطام أبنائهم، وهي كالتالي:

إفريقيا

عادةً ما ترضع الأمهات الإفريقيات أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة تتراوح بين 18 و24 شهرًا، ويبدأن في الفطام حوالي 6 أشهر.
 
يبدأ الفطام بالماتوك (الموز المطبوخ) وحليب البقر وعصيدة الذرة، ثم ينتقل إلى الخضار النشوية، مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والكسافا، ويتقدم إلى الصلصات الغنية بالبروتين التي تشمل الأسماك والفاصوليا.

منطقة البحر الكاريبي


أمهات الكاريبي يفطمن أطفالهن على اليام والكسافا والفرع العسلي والبطاطا الحلوة، مع نبات الأروروت ودقيق الذرة كحبوب.

يعتبر الأرز والبازلاء (ذات العين السوداء) غذاءً أساسيًا في جزر الكاريبي، وكذلك كالالو (السبانخ الكاريبي)، وهي خضروات ذات أوراق خضراء مغذية.



الصين والشرق الأقصى

يُفطم الأطفال الصينيون عند تناول عصيدة الأرز المائي بالكونجي.
يعتبر الكونجي أساسًا رائعًا للخلط مع الأطعمة الأخرى، مثل البقول والخضروات المهروسة. غالبًا ما تحتوي الأمهات الصينيات على الزنجبيل والثوم. يستخدم البعض صلصة الصويا، على الرغم من أننا لا ننصح بها؛ لأنها مالحة.

تخلط الأمهات الماليزيات الكونجي مع الدخن والكينوا وكذلك الخضار والفواكه المهروسة.

أمريكا الوسطى واللاتينية


أول الأطعمة التي يتناولها الأطفال في أمريكا الوسطى واللاتينية هي العسل وحبوب القمح، رغم أنه صحيًا تنصح إرشادات المملكة المتحدة بعدم إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند الرضع.

يتم فطام هؤلاء الأطفال أيضًا عند تناول الأفوكادو والبابايا والمانجو والموز والأرز.

الهند

قد ترضع الأمهات في الهند أطفالهن رضاعة طبيعية بشكل حصري حتى يبلغوا عامين من العمر.

يمكن أن يحدث الفطام في أي وقت بين 6 و24 شهرًا. عادة ما تكون الأطعمة الأولى للطفل الهندي هي الأرز الطري مع خبز الدحل (البقول المهروسة) والساجو والخضروات.



الإنويت



تقوم أمهات الإنويت في ألاسكا بإرضاع أطفالهن لمدة 3-4 سنوات، على الرغم من أن العديد منهن يتبعن ممارسات الفطام والتغذية بالزجاجة الأمريكية الحديثة التي تقصر هذه الفترة إلى حد كبير، ومع ذلك، يمكن لأطفال الإنويت أن يتطلعوا إلى الفطام من الأعشاب البحرية، nuk-tuk (دهن الفقمة) ولحوم الكاريبو.

الكلمات المفتاحية
ads