الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبنات الجامعة.. 3 خطوات للحفاظ على أصدقاء المدرسة

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 09:14 م
هير نيوز

بعد انتهاء مرحلة الدراسة الثانوية تستعد الفتيات لدخول الجامعة ومعها أحلام وطموحات جديدة بجانب النجاح في الدراسة والتخرج، أيضًا يكون من أبرز أحلامها تكوين صداقات أفضل تدوم مدى الحياة.

ولكن تحب الكثير من الفتيات أصدقاء الطفولة وخاصة المدرسة الثانوية وتريد أن تستمر معهم طوال الحياة، فكيف يمكنك الاحتفاظ بصداقتك مع صديقات الطفولة طوال العمر وحتى وقت الجامعة؟

وأشارت أخصائية علم النفس، الدكتورة دميانة وليم، إلى أن صداقات الطفولة تكون في الغالب من أجمل وأصدق علاقات الصداقة التي يمر بها الشخص في حياته، فهي تكون وليدة لحظات براءة وحب نقي غير مشروط ولذلك تحب أن تحافظ عليها الفتيات فكلما تتذكرها تشعر بالسعادة ويكون بها الكثير من الذكريات الرائعة.


- لا تقطعي التواصل
وقالت الدكتورة دميانة وليم: «إذا كانت تريد الفتاة الحفاظ على علاقتها مع صديقتها منذ الطفولة أو صديقة المدرسة بعد التخرج من المدرسة ودخول الجامعة يجب في البداية أن تهتم بها مثلما كانت تفعل قبل ذلك، فلا تنقطع المكالمات الهاتفية والمقابلات وتظل تساندها وتقدم لها يد العون إذا كانت بحاجة إليها في مرض أو مشكلة أو حتى تشاركها أفراحها وأحزانها، فهي بذلك تبلغها أنها تريد الاستمرار معها كصديقة طوال العمر».


- الحديث عنها
وأضافت أخصائية علم النفس: «يجب ألا ينقطع حديثك عن صديقتك سواء معها أو مع أصدقائك الجدد، فكلما تتذكرها تشعرين بالسعادة لأنك تحبيها ولذلك لا يجب أن تتوقفي عن الحديث عنها سواء مع عائلتك واصدقائك الجدد لأن ذلك يجعلك لا تنسيها أبدا وتدليك مشتاقة لها كما أنها عندما تعرف ذلك تشعر بالسعادة لأنك تتذكريها».

اقرأ أيضًا..

لبنات الجامعة.. إزاي تكوّني صداقات جيدة من أول يوم؟


- مشاركة الاهتمامات والمواهب
أشارت الدكتورة دميانة وليم، إلى أنه هناك الكثير من الأصدقاء تجمعهم مواهب مشترك أو هوايات يمارسونها معا، ويكون ذلك هو الرابط القوي بينهما وإذا كان لديكي صديقة تربطك بها هوايات يجب أن تشاركيها في تلك الهوايات وتبدأي في ممارستها معها حتى بعد دخول الجامعة وبذلك تحتفظي بصداقتها طوال الوقت.

ads