الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تجعل النساء أكثر تأثرًا بمرض السكري عن الرجال

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 06:23 م
هير نيوز

يعتبر مرض السكري عند النساء من أكثر الأمراض المزمنة التي تُسبب أرق لأي سيدة وتحدد نظام حياتها بشكل قاسي، والسؤال الأكثر إلحاحًا هو لماذا يؤثر مرض السكري على النساء بشكل أكبر عن الرجال.

كشف موقع "هيلث لاين" أن مرض السكري هو مجموعة من أمراض التمثيل الغذائي التي يُعاني فيها شخص من ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب مشاكل في معالجة الأنسولين أو إنتاجه، ويمكن أن يؤثر مرض السكري على الأشخاص من أي عمر أو عرق أو جنس، ويمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين لديهم أي نمط حياة.

وأكد الموقع، أنه بين عامي 1971 و2000، انخفض معدل وفيات الرجال المصابين بالسكري، وفقًا لدراسة نُشرت في حوليات الطب الباطني.

ويعكس هذا الانخفاض التقدم في علاج مرض السكري، لكن الدراسة تُشير أيضًا إلى أن معدل وفيات النساء المصابات بداء السكري لم يتحسن. بالإضافة إلى ذلك، تضاعف الفرق في معدلات الوفيات بين النساء المصابات بداء السكري وأولئك اللواتي لم يصبن به.

وأضاف الموقع، أنه كان معدل الوفيات أعلى بين النساء، ولكن كان هناك تحول في التوزيع الجنسي لمرض السكري من النوع 2 أظهر معدلات أعلى لدى الرجال.

وأكدت النتائج كيف يؤثر مرض السكري على النساء والرجال بشكل مختلف. وشملت الأسباب ما يلي:

١- تلقي النساء علاجا أقل
تتلقى النساء علاجًا أقل عنفًا لعوامل الخطر القلبية الوعائية والحالات المتعلقة بمرض السكري.

٢- صعوبة التشخيص
يصعب تشخيص بعض مضاعفات مرض السكري لدى النساء.

٣- أمراض القلب
تعاني النساء غالبا من أنواع مختلفة من أمراض القلب عن الرجال.

٤-الهرمونات
تعمل الهرمونات والالتهابات بشكل مختلف عند النساء، حيث وجدت أحدث الإحصائيات التي تم الإبلاغ عنها من عام 2015 أنه في الولايات المتحدة تم تشخيص 11.7 مليون امرأة و11.3 مليون رجل بمرض السكري.

اقرأ أيضًا..

وزارة الصحة عن أعراض مرض السكري: العلاج ليس صعبًا


أشارت التقارير العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) لعام 2014 إلى أن هناك ما يقدر بنحو 422 مليون بالغ مصاب بمرض السكري، ارتفاعًا من 108 مليون في عام 1980.

ads