الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مريم المهيري من ملف الغذاء إلى التغير المناخي والبيئة بالإمارات

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 03:35 م
هير نيوز

من هي مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، والتي تم نقل ملف التغير المناخي إليها، بعد تعيينها من رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، السبت الماضي.

تشغل الوزيرة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري منصب وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي منذ يوليو 2020. وتشمل مسؤوليات معاليها متابعة المخزون الغذائي الوطني، والاستثمار في تكنولوجيا الغذاء، ومتابعة العلاقات الدولية في هذا المجال.

شغلت معاليها سابقًا منصب وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر2017، وشملت مسؤولياتها الإشراف على تطوير بنية تحتية ولوجستية ذات جودة عالية لتعزيز الأمن الغذائي، وبما يدعم أولويات ومستهدفات "مئوية الإمارات 2071".

تمثيل دولة الإمارات

كما تم تعيين معالي مريم المهيري لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بالإضافة إلى المركز الدولي للزراعة الملحية، وهي عضو في مجلس الإدارة لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وعضو في مجلس الأمناء في كل من جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ومجلس مستقبل الابتكار في النظم الغذائية التابع لمجالس المستقبل العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي.

عملت معالي مريم المهيري في وظيفة وكيل الوزارة المساعد للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة التغير المناخي والبيئة، لتشرف على وضع مؤشرات الأداء للتنوع البيولوجي، ومصائد الأسماك، واستدامة البيئة البحرية والساحلية، وأقسام الأبحاث البحرية.

وإلى جانب اللغة العربية تجيد المهيري اللغتين الألمانية والإنجليزية وتتحدث اللغة الفرنسية.. وهي أيضا عضو في مجلس إدارة اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، وعضو في مجلس إدارة اتحاد الفروسية.

مريم المهيري من مواليد العام 1979 وحاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة التقنية في مدينة آخن في ألمانيا.. وعملت لأكثر من 10 سنوات في مجال الهندسة البيئية مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

دخلت السيدة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري ضمن تشكيلة الحكومة الإماراتية التي أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا، حيث أوكلت إلى مريم المهيري حقيبة ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة.

ads
ads