الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لازم تقولي لأ».. 3 سلوكيات ممنوعة على شريك حياتك

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 12:44 ص
هير نيوز

أحيانا كلمة "لا" تكون هامة جدًا في العلاقات العاطفية بين الطرفين، فلا يجب اتباع سياسة الرضا والقبول طوال الوقت حتى لو كان يطلب منك شريك حياتك شيء لا يناسبك أو يقوم بأذيتك.

وعلقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة أميمة السيد، على ضرورة قول كلمة لا في العلاقات، وقالت: «إن عدم الاحترام يعتبر ناقوس الخطر الذي يهدد أي علاقة، فإذا كانت هناك علاقة لا يوجد فيها احترام لا يمكن أن تستمر ولا يجب أن تقبل الفتاة بعدم الاحترام من شريكها فهنا يجب أن تقول لا ولا تستمر وترضا بذلك».

- عدم القبول بالإهانة
وأضافت: «لا يجب أن تقبلي بالإهانة بأي شكل من الأشكال سواء كانت تلك العلاقة هي علاقة حب في البداية أو علاقة خطوبة أو زواج فلا يجب أن تقبل المرأة بالإهانة أبدا سواء بالضرب أو السب ففي تلك الحالة يجب أن تقولي لا».

- البخل
وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن البخل في المشاعر والبخل المادي أيضًا لا يجب الرضا والقبول به من قبل المرأة، بل يجب في تلك الحالة أن تقول الفتاة لا حتى تحاول التغيير من شخصية شريكها ولا تقبل وتستمر على الحرمان والبخل في المشاعر والمال، ولكن يجب أن يكون الاختيار في البداية سليم حتى يمكن للفتاة أن تضحي وتعيش مع هذا الإنسان وتستمر معه في العلاقة.

اقرأ أيضًا..

أستاذة علم نفس تكشف طرُق تُجبر شريك حياتك على التغير للأفضل


- لا ترضى بما لا يعجبك
قالت الدكتورة أميمة السيد: «الأشياء التي لا تعجبك يجب أن تعبري عن رفضك لها ولا تقبلي أو ترضي بها، وأيضًا فيجب أن يكون هناك أساسيات في العلاقة يتم الاتفاق عليها من البداية ولا يجب أن يتراجع فيها شخص فيما بعد، وإذا حدث ذلك يجب أن تقولي لا وترفضي التهاون في حقوقك أو تقبل وضع لا يروق لكِ».

ads