الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تنتفض ضد التحرش والداخلية تحكم قبضتها

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 03:03 م
هير نيوز

ضجت المملكة العربية السعودية مؤخرا بمطالب القبض على المتحرشين، وذلك بعد حادثة التحرش الجماعي خلال العيد الوطني للسعودية، وتوالت بعدها العديد من حوادث التحرش، فكان من بين الهاشتاجات "متحرش الخرح"، وردا على ذلك أعلنت المملكة إحكام قبضتها على المتحرشين وإلقاء القبض على العديد منهم مع نشر بيان رسمي على حسابها الرسمي "تويتر" تذكر بالعقوبة المنتظرة للمتحرش وتوضيح توصيفها.

5 مواطنين يتحرشون بفتيات والشرطة تلقي القبض عليهم

وأعلنت الشرطة السعودية في مكة المكرمة أمس ضبط 5 مواطنين تحرشوا بفتيات في مركبة بأحد الطرق العامة.
وقال المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، إنه إشارة لما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي عن ارتكاب عدد من الأشخاص جريمة التحرش بفتيات في مركبة بأحد الطرق العامة، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن تحديد هويتهم والقبض عليهم، وهم 5 مواطنين في العقد الثاني من العمر، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة.

تحرش في العيد الوطني السعودي

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو تظهر تحرش رجال بسيدات في الشارع أثناء الاحتفالات باليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة.
ويذكر أن العاصمة الرياض ومدن أخرى قد نظمت فعاليات عديدة الخميس 23 سبتمبر 2021، احتفالا بالألعاب النارية وسط حضور كبير من المواطنين السعوديين في الشوارع والمراكز الترفيهية والتجارية.
وتناقل رواد تواصل سعوديون مقاطع فيديو أظهرت تعرض العديد من النساء والفتيات للاعتداء والتحرش الجنسي ما أثار موجة غضب واسعة دفعت وزارة الخارجية إلى نشر بيان تتوعد فيه بمعاقبة المتحرشين.
ونشرت وزارة الداخلية السعودية تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، جاء فيها: "كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة، وعقوبة مرتكبي جريمة التحرش هي السجن بمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين".
وأضافت أن العقوبة تغلظ بالسجن مدة تصل إلى خمس سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال، في حال تكرار فعل التحرش أو ممارسته بحق فئات معينة تشمل الأطفال وذوي الإعاقة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads