السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داليا البحيري.. فنانة برتبة مُحاربة

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 06:39 ص
هير نيوز

داليا البحيري هي ممثلة مصرية، من مواليد محافظة الغربية عام 1970، حصلت على درجة البكالوريوس في اﻹرشاد السياحي من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وعملت لفترة بعدها كمرشدة سياحية، ثم التحقت بالعمل كمقدمة برامج في القنوات الفضائية المصرية، ثم عملت كموديل وكانت من أهم عارضات الأزياء في مصر.


ولدت داليا البحيري في 15 أكتوبر حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، كما أنها حصلت على المركز السابع والعشرين في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس في نفس العام.


تم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة في نوفمبر 2010، وذلك من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية، وقد أعربت عن سعادتها باختيارها لهذا المنصب، لأنه يعتبر دورًا أساسيًا لأي فنان.

حياتها الفنية
دخلت باب الفن عام 2000 مع ظاهرة سينما الممثلات وذلك عندما مثلت دور سعاد في فيلم «علشان ربنا يحبك» للمخرج رأفت الميهي وشاركها البطولة في الفيلم المغنية جيهان راتب والممثل أحمد رزق، وقد سطع نجمها بعد أن أداءها دورًا مع الفنان هاني رمزي في الفيلم الكوميدي محامي خلع عام 2002، واصلت بعد ذلك مشوارها الفني بالتمثيل في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون وقامت في العديد من الأدوار المركبة الصعبة.


اقرأ أيضًا..

داليا البحيري تروي تفاصيل تجربتها الأولى مع المسرح وهوايتها المفضلة


حياتها الشخصية
تزوجت من رجل مصري وأنجبت "خديجة" إلا أنها توفيت بعد 8 أشهر وانفصلت عنه.

وتزوجت في المرة الثانية من "فريد المرشدي" عام 2008 لكنهما انفصلا بعد زواج استمر خمس سنوات وتوفي طليقها عام 2014.

وفي ديسمبر 2016 تزوجت للمرة الثالثة من رجل أعمال اسمه حسن سامي.

ads
ads