الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسسة «أصواتهن للسلام» لـ«هير نيوز»: هدفي تغيير الصورة النمطية عن المرأة

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 05:13 م
هير نيوز

"أصواتهن للسلام" هي مبادرة فردية شخصية أطلقتها "هبة صلاح" باحثة في دراسات النوع الاجتماعي والدراسات الإسلامية، حاصلة على ماجستير في "النوع الاجتماعي والتنمية" كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أطلقت في سبتمبر 2019.

قامت «هير نيوز» باستضافة مؤسسة المبادرة "هبة صلاح" لعرض أهداف المبادرة وكيفية النشأة وخطط التطور.

قالت "هبة صلاح"، إن المبادرة بدعم وإشراف مركز "كايسيد " العالمي للحوار بين أتباع الديانات والثقافات وكانت جزء من مشروع تخرجي من برنامج الزمالة دفعة 2019.

وأشارت "هبة " أن فكرة المبادرة قديمة حديثة، كنت أفكر بها أثناء فترة الماجستير؛ بسبب أن رسالتي كانت عن "الصورة الذهنية المكونة عن المرأة" وبعد تخرجي من البرنامج شعرت أنه الوقت المناسب لتظهر المبادرة في النور، ولقد لاقت إحسان ودعم شديد من المشرفين والقائمين على البرنامج.

سبب التسمية
أوضحت "هبة " السبب وراء اختيار "أصواتهن للسلام " كاسم للمبادرة أن "هن " تعود على النساء، "السلام " المقصود به السلام داخل كل شخص لأنه من الصعب أن تكون شخص يدعو للسلام في المجتمع ولا يوجد لديك سلام مع نفسك، وأن السيدات والفتيات داخل الأسرة هن عماد البيت ولذلك يجب علينا تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به المرأة.

الهدف الأساسي من المبادرة
واستكملت حديثها أن الهدف الأساسي للمبادرة هو تصحيح مفاهيم وتغيير الصورة النمطية عن المرأة في مجتمعاتنا العربية على مدار قرون طويلة، بتظلم فيها النساء والرجال أيضا بسبب تفسيرات خاطئة للأديان وعادات وتقاليد ترسخت في المجتمع بشكل كبير ويتم توارثها من جيل للآخر من غير ما تصحح.

الهيئات الداعمة
وأعربت "هبة " عن سعادتها الشديدة لما تتلقاه من دعم معنوي من البسطاء الغير مختصين وإعجابهم الشديد لفكرة المبادرة، وتوجهت بجزيل الشكر والعرفان لمركز "كايسيد " الداعم الأول والكبير للمبادرة منذ اليوم الأول دعم معنوي ومادي وتثقيفي.

واستكملت حديثها عن التغير الملاحظ في بعض المحتوى داخل المؤسسات الدينية نتيجة ما تقدمه المبادرة من عملية تصحيح مفاهيم خاطئة، وبدأ يكون في وعي أكثر في قضايا النساء في الأديان.

اقرأ أيضًا..

كلمة من المؤسسة هبة صلاح لـ«هير نيوز»
اختتمت "هبة " الجزء الأول من لقائها بكلمة لفريق عمل «هير نيوز»، بأنها من أكبر المعجبين لما تقدمه «هير نيوز» كونها مختلفة عن باقي المنصات وأنها لا تنساق وراء "التريند" ولكن تناقش قضايا حقيقية ملموسة تخص المرأة بشكل خاص وتأثيرها على المجتمع بشكلِِ عام وتقدم للجمهور محتوى عصري بشكل يتناسب مع التطور التكنولوجي متمنية التوفيق والنجاح لـ«هير نيوز».

ads
ads