الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجلاء بودن أول رئيسة وزراء تونسية في مهمة صعبة خارج التكهنات

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 07:29 م
هير نيوز

سجل الرئيس التونسي قيس سعيد سبقًا تاريخيًا محليًا وعربيًا بكافة المقاييس، وذلك بتكليفه السيدة نجلاء بودن رمضان برئاسة الحكومة التونسية، محددًا أولويات حكومتها في مكافحة الفساد. 

وجاء اختيار الرئيس التونسي بعيدًا عن بورصة الترشيحات التي سبقت إعلانه تشكيل الحكومة التونسية في أقرب وقت والتي ضمت مروان العباسي رئيس البنك المركزي، ووزيري المالية السابقين حكيم الحمودي ونزار يعيش، في الوقت الذي حدد فيه الرئيس التونسي الشرط الحاكم لإختيار جميع أعضاء الحكومة الجديدة متمثلًا في نظافة اليد.
 
تواجه رئيسة الوزراء الجديدة أوضاع صعبة في تونس تتمثل في ركود الاقتصاد التونسي الذي فاقمت آثاره السلبية جائحة الكورونا والصراع الداخلي في البلاد، في الوقت الذي يعبر فيه كثير من التونسيين عن تخوفهم من هبوب شبح الإفلاس على البلاد.

اقرأ أيضًا..
من الجدير بالذكر أن نجلاء بودن رمضان أول رئيس حكومة في تاريخ تونس ولدَّت بالقيروان عام 1958 وتعمل أستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس مختصّة في علوم الجيولوجيا. وقد تولت قبل تكليفها بتشكيل الحكومة تنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما عينَّت في وقت سابق مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي سنة2011، ورئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة التعليم العالي، كما عملت في عام 2015 مع وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن، فيما كرمها في 2016 رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي مع عدد من إطارات وزارة التعليم العالي بمناسبة يوم العلم.

ads