السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أمهات مصر» تُسلط الضوء على أهمية وجبات الإفطار لطلاب المدارس

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 05:04 م
هير نيوز

نشرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، على صفحة الاتحاد الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك"، تدوينة قالت خلالها،: "الأمهات الشاطرين في المطبخ، ما تقولولنا أفضل الأكلات الصحية للفطور قبل الذهاب للمدارس علشان نفيد بعض"، وذلك مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الأمهات.

وأكدت "عبير" أن وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم التي يعتمد عليها الإنسان طوال يومه خاصة الطلاب في جميع المراحل التعليمية، مشددة على ضرورة اهتمام الأمهات بهذه الوجبة بحيث تكون وجبة متكاملة وبها جميع العناصر الغذائية حتى يستطيع الطالب أن يذهب للمدرسة بكل تركيز وحيوية ونشاط.

وانهالت التعليقات من جانب أولياء الأمور من الأمهات على المنشور، حيث قالت ولي أمر: "تمر باللبن أو بليلة أو طبق فول بالطحينة والليمون أو كورن فليكس، دى الحاجات اللى عودت ولادى عليها من وهم فى الكى جى".

وأضافت ولي أمر: "اعملي كيك، أو منين بالعجوة أو كوكيز ومع كوب اللبن أو تمر مع اللبن أو بليلة، وياخدوا سندوتشات وخيار وجزر"، وتابعت ولي أمر أخرى: "أهم شيء قبل أي حاجه كل يوم الصبح على الريق ملعقة عسل ومعاها نقطة ليمون عشان ترفع المناعة".

"بليلة بلبن.. شوفان بلبن.. بيضة مسلوقة وموزة.. كورن فليكس، ياريت بقي علي أي حاجة بلبن عسل نجل وياريت اللبن يكون دافي علشان الشوفان ميفقدش قيمته الغذائية وأتمنى الأمهات متعملش برجر وبانيه في المدرسة نعمل وجبة إفطار عادية وفاكهة"، تستكمل ولي أمر أخري: "قبل النزول عصير ليمون أو برتقال أو جوافة وعليهم معلقة عسل أبيض و٣ حبات لوز، على فكرة أنا بعمل كدة من قبل كورونا، يوم شوفان، يوم بليلة، يوم ملعقة عسل وبيضة وكوب حليب، دا قبل ما ينزلو المدرسة، وتمر طبعا مع كوب حليب، حليب باللوز، حليب وموز وافوكادو، كابس كيك أنا بعمله فى البيت بالشوفان واللوز والقرفة".

اقرأ أيضًا..

13 نصيحة من «أمهات مصر» لأولياء الأمور والمعلمين


وقالت أخري: "بيضة اومليت بالخضار كده بالشوكه من غير عيش، بيضة مسلوقة وشاي بلبن، بليلة باللبن، كورن فليكس، توست عليه مربى أو جبنه وخيار، كام حباية تمر محشي لوز وكوب ينسون، بقسماط مع شاي بلبن أو بالجبنة، أو بيضة مسلوقة وكوباية لبن أضعف الإيمان، بليلة كورن فليكس"

ads