الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق لسد شهيتك وفقدان وزنك.. أبرزها تناول 5 وجبات في اليوم

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 11:01 م
هير نيوز

تبحث كل فتاة عن طريقة لسد الشهية؛ وذلك بسبب رغبتها في فقدان الوزن وفشل الكثير من الحميات الغذائية التي تتبعها دون فائدة ولم تستطع أن تستمر عليها.

وقدم طبيب التغذية الدكتور بيتر ماهر، عدة نصائح للفتيات التي تريد خسارة الوزن وتعاني من مشكلة الشهية المفتوحة؛ حتى يمكنها سد الشهية قليلًا والنجاح في خطة فقدان الوزن.

1- تناولي 5 وجبات

أشار طبيب التغذية، إلى أن الفتيات التي لا يستطعن السيطرة على الشهية المفتوحة، ويمكنهن تناول وجبة الإفطار أو الغذاء أو العشاء بشراهة وبكميات كبيرة وقد يجعلهن ذلك يصبن بالسمنة، ولكن يمكنك استبدال ذلك بتناول 5 وجبات للسيطرة على الشهية، ولكن في الوقت نفسه يجب تناول الطعام الصحي مع كميات قليلة، ويفضل المتابعة مع أخصائية تغذية حتى يحدد الطعام المناسب حسب الوزن.


2- تناولي الماء قبل الطعام

يحتاج الجسم لتناول المزيد من المياه حتى يمكن الحفاظ على رطوبة وصحة الجسم، كما يحفز ذلك على حرق الجسم للدهون، والتخلص من الوزن الزائد، وتساعد أيضًا المياه عند تناولها قبل الطعام على سد الشهية بنسبة كبيرة.


3- عدم تناول الطعام أمام السوشيال ميديا والتلفزيون

قال الدكتور بيتر ماهر: إن تناول الطعام أثناء متابعة السوشيال ميديا أو مشاهدة التلفاز يمكن أن يسبب مشكلة تناول الطعام بشراهة؛ حيث يمكن التركيز على الشاشات وعدم التركيز على ما تتناوله، ولكن الابتعاد عن ذلك يمكن أن يساعدك على سد الشهية، والحد من تناول الطعام غير الصحي.

ads
ads