الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 03:02 م
هير نيوز

تعاني معظم النساء من عسر الطمث أو ما يعرف باسم آلام الدورة الشهرية، والتي يمكن أن تكون شديدة للغاية، تحدث هذه المضايقات عادةً في منطقة البطن والحوض، وفي بعض الأحيان تكون هذه التشنجات أو تقلصات الدورة الشهرية شديدة،للغاية، ولكن يمكن اللجوء إلى أطعمة ومشروبات منزلية التي ستساعدك على تهدئة هذه المضايقات..

وكشف موقع "أولا" الاسباني، أنه يحدث الطمث عادةً عند النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي أو تكيس المبايض أو الأورام الليفية، وهي حالات يجب السيطرة عليها ومعالجتها من قبل طبيب أمراض النساء، وفي الحالات الأقل خطورة، يمكن أن نبدأ بعلاج طبيعي سيكون لديك في المنزل.


شوكولاتة

تبدأ القائمة بالشوكولاته؛ حيث كشفت دراسة نشرتها جامعة الدمام في المملكة العربية السعودية أن الكاكاو يحتوي على حوالي 17 نوعًا من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تهدئة الألم. بفضل مستوياته العالية من التربتوفان، فإنه يحفز إنتاج مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي يزيد من الشعور بالسعادة ويساهم في الاستقرار العاطفي. يساعد محتواه من المغنيسيوم أيضًا على استرخاء آلام العضلات التي تسببها تقلصات الدورة الشهرية.

نظام غذائي منخفض الملح والدهون

لا تعتبر الشوكولاتة هي "العلاج" الوحيد الذي يجب أن تسمح به لنفسك أثناء فترة الحيض؛ حيث يوصى بتناول نظام غذائي منخفض الدهون والسكر والملح لتجنب احتباس السوائل والانتفاخ الذي يحدث في هذه الفترة.

لا يمكن إغفال أهمية الفواكه ففي هذه الأيام، قومي بإثراء نظامك الغذائي بـ "الفواكه والألياف للمساعدة في تقليل المغص، كما يقول الخبراء في Intimina.

نقع الجنزبيل

يتعدى دور الجنزبيل كونه مشروب ساخن فقط، ولكن له دور بارز بوأحد العلاجات الطبيعية التي ستساعدك على التعامل بشكل أفضل مع تقلصات الدورة الشهرية.

كما أوضحت لنا أماندا دوتروك، صيدلانية اسبانيةوتعمل في دوس فارما، أن هذا الجذر يحتوي على مادة، gingerol، موجودة أيضًا في عقاقير مثل الإيبوبروفين، والتي تمنع إنتاج postaglandins المواد المسؤولة عن توليد استجابة التهابية في الجسم.

اقرأ أيضًا..

ads